• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنفذ «نبضات» لعلاج التشوهات الخلقية

«محمد بن راشد الخيرية» تداوي قلوب أطفال موريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد عيسى عبدالله الكلباني سفير دولة الإمارات العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أن تنفيذ حملة مبادرة «نبضات» لعلاج الأطفال من التشوهات الخلقية الولادية، والتي تقيمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي في جمهورية موريتانيا الشقيقة.

وقال الكلباني: لا شك أنها التفاتة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يمتلك رؤية ثاقبة وحساً إنسانياً عز نظيره، فمعاناة مرضى القلوب كبيرة، كما يكلف هؤلاء ميزانية الدولة الموريتانية مبالغ ضخمة للعلاج في الخارج، نظراً لهشاشة البنية الصحية ونقص أو انعدام المعدات والكوادر الطبية.

وعن تأثير هذه الحملة في توطيد العلاقات بين البلدين، قال الكلباني: مثل هذه الحملات تساهم في توطيد العلاقات المتميزة وأواصر المحبة بين البلدين الشقيقين انسجاماً مع التطلعات المشتركة لكل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، وفخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز.

وتقدم السفير الكلباني بالشكر والتقدير لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الصحة بدبي على هذا المجهود الجبار، كما تقدم أيضاً بالشكر للفريق الطبي الذي تولى تنفيذ حملة «نبضات» في موريتانيا.

وأضاف أن هذه المبادرة تستهدف القيام بعمليات جراحية معقدة لمصلحة مرضى القلب من الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية ولادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض