• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفقاً للمادة 80 من الدستور

«الوطني الاتحادي» يعتمد الرد على خطاب رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة الرد على خطاب افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي الذي ألقاه نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2015م، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خطاب الرد الذي أعده المجلس وفقاً للمادة «80» من الدستور.

وعقدت لجنة الرد على خطاب افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي، اجتماعها الأول في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي أمس، لمناقشة مشروع الرد على خطاب افتتاح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي ألقاه نيابة عن سموه في افتتاح الدور الأول، صاحب السمو الشيخ‏‭ ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬نائب ‬رئيس ‬الدولة ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬حاكم ‬دبي، ‬رعاه ‬الله.

وتم خلال الاجتماع اختيار الدكتور محمد عبدالله المحرزي رئيساً للجنة، وعزا بن سليمان مقرراً لها، وناقشت اللجنة مشروع الرد على خطاب الافتتاح وتمت الموافقة على تقرير اللجنة واعتماده.

وثمن أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم ما جاء في خطاب صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله. ونصت المادة «80» من الدستور على ما يلي:«يفتتح رئيس الاتحاد الدور العادي السنوي للمجلس، ويلقي فيه خطابا يتضمن بيان أحوال البلاد، وأهم الأحداث والشؤون الهامة التي جرت خلال العام، وما تعتزم حكومة الاتحاد إجراءه من مشروعات وإصلاحات خلال الدورة الجديدة، ولرئيس الاتحاد أن ينيب عنه في الافتتاح أو في إلقاء الخطاب، نائبه أو رئيس مجلس وزراء الاتحاد. وعلى المجلس الاتحادي أن يختار لجنة من بين أعضائه لإعداد مشروع الرد على خطاب الافتتاح، متضمنا ملاحظات المجلس وأمانيه، ويرفع الرد بعد إقراره من المجلس إلى رئيس الاتحاد لعرضه على المجلس الأعلى».

حضر الاجتماع كل من: أحمد محمد مبارك الحمودي، وجاسم عبدالله النقبي، وعائشة سالم بن سمنوه، وناعمة عبدالله الشرهان، أعضاء اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض