• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواجهات واقتحامات جديدة لـ«الأقصى»

قوات الاحتلال تنقض على الضفة وتعدم شابين فلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

عبدالرحيم حسين، علاء المشهراوي، وكالات (رام الله، غزة)

استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس الشرقية المحتلة بحجة التفتيش عن أسلحة. وقالت مصادر فلسطينية «إن الشهيدين هما أحمد جحاجحة (21 عاما) من مخيم قلنديا، وحكمت حمدان (29 عاما) من البيرة، اللذين اختطفت قوات الاحتلال جثمانيهما بزعم محاولتهما دهس عدد من العناصر خلال العملية التي أسفرت عن إصابة 3 جنود»، لافتة إلى أن الشهيدين أعدما عمدا في سيارتيهما من مسافة قريبة قبل انسحاب قوات الاحتلال لاحقا بعد اقتحام عدد من المنازل واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال جاؤوا في رفقة عدد من المستوطنين واقتحما المخيم من عدة محاور، وأطلقوا الرصاص الحي في اتجاه شبان حاولوا التصدي للمهاجمين ، مشيرة إلى «أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود نايف أبو لطيفة (26 عاما)، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اقتحمت منازل الشهداء ليث مناصرة، وأحمد أبو العيش، ومحمود عدوان، وعدد من المحال التجارية في المخيم، ومختبر التمام الطبي».

وأصيب 10 فلسطينيين بالرصاص إضافة لعشرات حالات الاختناق بالغاز السام أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة قرب بيت لحم جنوب الضفة، في وقت اعتقلت 36 فلسطينيا خلال حملة دهم في رام الله والبيرة ونابلس والقدس والخليل وجنين وطولكرم.

واستشهدت الفلسطينية سماح عبد المؤمن أحمد عبد الله (19 عاما) من قرية عموريا جنوب نابلس متأثرة بجروح كانت أصيبت بها برصاص الاحتلال على حاجز حوارة في نابلس في الضفة الغربية المحتلة أواخر الشهر الماضي، كما أصيب راعي أغنام فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك. وقال شهود عيان، إن الاقتحام تم من باب المغاربة بحماية أمنية من قبل جنود الاحتلال الذين هدموا منزلا يعود لعائلة إبراهيم دياب في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا