• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضبط أسلحة في طرابلس تعود لقيادي «داعشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

بيروت (وكالات)

عثر أمن الدولة اللبناني أمس، على أسلحة حربية تعود لشخص موقوف بجرائم إرهابية مخزنة في مبانٍ في مدينة طرابلس شمال لبنان، فيما خرقت جرافتان إسرائيليتان خط الانسحاب في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان لمسافة 50 متراً، وقامتا بشق طريق في المكان، كما خرقت طائرتا استطلاع الأجواء اللبنانية جنوباً.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للأعلام أمس: «إن دورية من القوة الضاربة التابعة لأمن الدولة، عثرت خلال مداهمتها ثلاثة أبنية متلاصقة في منطقة الأسواق الداخلية في طرابلس، على كمية من الأسلحة الحربية مخزنة على أسطح المباني». وأشارت الوكالة إلى أن «الأسلحة تعود للموقوف أحمد سليم ميقاتي القيادي في تنظيم داعش» وقد تبين أنها متآكلة بسبب الصدأ.

يذكر أن ميقاتي متهم بالتخطيط لتنفيذ عمل إرهابي كبير بالتنسيق مع ابنه عمر وابن شقيقه بلال.

من ناحية ثانية، قال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أمس: «إنه بين الساعة 9,40 والساعة 14,20 من يوم الثلاثاء أقدمت جرافتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، على خرق خط الانسحاب في منطقة مزارع شبعا المحتلة لمسافة 50 متراً، وقامتا بشق طريق في المكان».

وتابعت قيادة الجيش، أن «في الساعة 19,15 من الثلاثاء، خرقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق بلدة كفركلا جنوبا، ونفذتا طيرانا دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، ثم غادرتا الأجواء تباعا لغاية الساعة 1,30 بعد منتصف الليل من فوق بلدة الناقورة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا