• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

فعاليات للأطفال ومحاضرة في اللغة وكتب مقابل درهم واحد

«ثقافية أبوظبي» تحتفي باللغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

إيمان محمد (أبوظبي)

احتفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باليوم العالمي للغة العربية أمس باستضافة فعاليات تثقيفية للأطفال في مول نيشن غاليريا بالعاصمة، ونظمت محاضرة عن جماليات اللغة العربية. واستضاف قسم المسؤولية المجتمعية في الهيئة مبادرة «بيت عربي» التي تهدف إلى إحياء اللغة العربية، حيث قدمت المختصات في المبادرة مجموعة من الأنشطة التحفيزية والتشويقية لمجموعة من طلبة المدارس، تقوم على قراءة قصص منوعة للأطفال، وتجسيد بعض المشاهد منها وتمثيلها وإهداء الطلبة مجموعة من كتب الأطفال.

وقالت سماح السباعنة مؤسس المبادرة في أبوظبي لـ«الاتحاد»: «تهدف مبادرتنا إلى إعادة اللغة العربية إلى مكانها الصحيح ليستخدمها الأطفال والأهالي في التحاور في البيت، ونعمل على أساليب مشوقة للأطفال مثل رواية القصص باستخدام الدمي وفنون الغناء والموسيقى والمسرح، وقد اقمنا العديد من الأنشطة في مدارس أبوظبي، ونأمل في المرحلة القادمة أن نقدم للأجانب أساليب ميسرة لتعلم اللغة العربية لاستخدامها في الحياة اليومية». وقدم أيوب يوسف المذيع في مؤسسة دبي للإعلام محاضرة عن روائع اللغة العربية وخباياها بأسلوب ظريف، لافتاً إلى أن عدد دارسي اللغة العربية من الإماراتيين محدود جداً لأن سوق العمل لا يتطلب هذا التخصص.

وحدد يوسف مصادر اللغة الموثوقة في القرآن الكريم وأشعار العرب والأحاديث النبوية الصحيحة، وشرح أن اللغة العربية متواترة فقد وصلت إلينا نقلا عن الأجيال السابقة سماعاً، ودعا إلى عدم ازدراء اللغة العربية التي شرفنا الله بها.

من جهة أخرى تعرض دار الكتب التابعة للهيئة مجموعة إصداراتها في حديقة المشرف بأبوظبي بدءاً من صباح اليوم (الخميس) وحتى يوم السبت القادم، وستباع الكتب مقابل درهم واحد تشجيعاً على القراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا