• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا تكافح للخروج من «هاوية» الركود الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

روما (د ب ا)

أعلن الاتحاد العام للصناعات الإيطالية «كونفينداستريا» أمس، إن إيطاليا تكافح للخروج من ركود اقتصادي قياسي، حيث خفض الاتحاد توقعاته لنمو الاقتصاد إلى 0٫8% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي ثم 1٫4% في العام المقبل.

وكان الاتحاد ذكر في تقريره الربعي السابق أن الاقتصاد الإيطالي سينمو خلال العام الحالي بمعدل 1% ثم بمعدل 1٫6% في العام المقبل مشيراً إلى أنه يتوقع نمو الاقتصاد بمعدل 1٫7% في العام 2017.

وقال الاتحاد في تقريره «بدلا من التسارع المتوقع للاقتصاد خلال الصيف، حدث تراجع مفاجئ»، مشيرا إلى أنه كان من الصعب على الاقتصاد الخروج من «الهاوية التي غرق فيها خلال فترة الركود».

يذكر أن إيطاليا صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو سجلت انكماشا في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 10% تقريبا، وتراجعا في الناتج الصناعي بنسبة 25% تقريبا خلال 3 سنوات من الركود الاقتصادي حتى الربع الأول من العام الحالي. وكانت هذه الفترة هي أطول فترة ركود يشهدها الاقتصاد الإيطالي منذ الحرب العالمية الثانية.

ويتوقع اتحاد الصناعة تراجع معدل البطالة من 12% خلال العام الحالي إلى 11٫1% في 2017، في حين يتوقع ارتفاع معدل التضخم من 0٫1% إلى 0٫9% خلال الفترة نفسها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا