• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسعى إلى شروط منصفة واعتماد العربية لغةً عاملة في المنظمة العالمية

الإمارات تقر اتفاقية بالي لتسهيل التجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

نيروبي(وام)

أبلغت دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد حالياً في العاصمة الكينية نيروبي، أن حكومتها الاتحادية وافقت على «اتفاقية تسهيل التجارة» التي أقرها المؤتمر السابق الذي عقد في مدينة بالي الإندونيسية العام 2013، وأنها في صدد إشعار المنظمة بذلك.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في بيان لدولة الإمارات ألقاه في اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الوزاري للمنظمة: إن الإمارات العربية المتحدة، كدولة عضو في منظمة التجارة العالمية والمجتمع الدولي، تؤمن إيماناً راسخاً بالنظام التجاري المتعدد الأطراف، وتولي أهمية عظيمة لنظام التجارة المتعدد الأطراف القائم على مبادئ واضحة».

وأضاف أن دولة الإمارات ستقف على الدوام بقوة لتشارك الدول الأعضاء بشكل بناء في العمل من أجل نجاحه وملتزمة المساهمة في شكل ملموس في التجارة العالمية وأحكام التجارة المتعددة الأطراف.

وألقى الوزير كلمته بحضور الدكتورة أمينة محمد رئيسة المؤتمر، وروبرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وعبد الرزاق محمد هادي سفير الدولة لدى جمهورية كينيا، وعبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية والصناعة، وجمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع شؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، وعبد الله سلطان الفن الوكيل المساعد لقطاع الصناعة في الوزارة، وباقي أعضاء الوفد الإماراتي، وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة الـ 162.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إطلاق المفاوضات على المستوى المتعددة الأطراف في منظمة التجارة العالمية، داعمة للتوصل إلى اتفاقية لتيسير التجارة تلبي احتياجات الدول الأعضاء في المنظمة، لا سيما الدول النامية التي تنتمي إليها الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا