• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبلغ حمولتها 18 ألفاً و601 حاوية نمطية من ماليزيا في اتجاه أوروبا

«الملاحة» تنقل أكبر كمية حاويات عالمياً في شحنة واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت شركة الملاحة العربية المتحدة، أكبر شركة شحن بحري في الشرق الأوسط وإحدى أبرز شركات الشحن في العالم، رقمًا عالميًا جديدًا بنقل أكبر كمية من الحاويات النمطية المحمولة على سفينة واحدة.

وأبحرت سفينة «المريخ»، إحدى السفن الأكثر صداقة للبيئة في العالم، بحمولة قدرها 18 ألفاً و601 حاوية نمطية من ميناء «كلانج» في ماليزيا في اتجاه ميناء «فيليكستو» في المملكة المتحدة في رحلة ستستغرق نحو أسبوعين، ضمن خطها الملاحي «أيه إي سي 1» الرابط بين آسيا وأوروبا، وقامت الملاحة العربية المتحدة وشركاؤها في تحالف «أوشن 3» بتحميل هذه الحمولة.

ولعل أبرز إنجاز في هذه الشحنة، إضافة إلى الرقم القياسي للحاويات، هو أن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن كل حاوية نمطية محمولة على متن هذه السفينة أقل بـ 60% مقارنة بالشحن على متن السفن التي تستطيع حمل 13,500 حاوية نمطية. يذكر أن وضع هذا الكم الهائل من الحاويات بشكل خط مستقيم يؤدي إلى تغطية مسافة تقارب 114 كم، وهي المسافة بين ميناء جبل علي ومدينة أبوظبي. وتم تسليم سفينة المريخ في شهر أغسطس 2015، وتم الاحتفاء برحلتها الأولى في عدة موانئ عبر آسيا وأوروبا خلال الأسابيع الماضية.

وشركة الملاحة العربية المتحدة شركة شحن عالمية تأسست العام 1976 ومقرها الشرق الأوسط، وتمتلك حالياً 185 مكتباً حول العالم وتقدم خدمات شحن بحري إلى 240 ميناء في مختلف القارات، وتتمتع الشركة بمكانة عالمية متنامية وتقدم خدمات النقل بالحاويات للبضائع التقليدية (الجافة) والبضائع المبردة، إضافة إلى خدمات نقل أخرى ذات قيمة مضافة لمجموعة واسعة من العملاء في جميع أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا