• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

راشد الظاهري بطل الكارتينج يكشف أجندة مشاركاته في الموسم الجديد

إيطاليا محطتي الرئيسية في سباق «الميني روك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كشف بطل الكارتينج الإماراتي الصاعد راشد علي الظاهري وصيف بطولة إيطاليا للناشئين في الموسم الماضي عن أجندة مشاركاته في سباقات الموسم المقبل 2016، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بفندق سوفوتيل أبوظبي، حيث أكد راشد ابن السبع سنوات وفريق عمله الإيطالي المكون من فاوتسو أديولتي مديره الفني وصاحب أشهر أكاديميات إيطاليا في تأهيل أبطال الكارتينج والفورمولا -1، وجورجو ميكانيكي الدعم الفني، الذي يعمل معه بشكل يومي في تدريباته عن دخول راشد في مرحلة جديدة من السباقات العالمية خلال الموسم المقبل كونه سيشارك في فئة تحت 12 سنة للمتسابقين في المراحل السنية بين 8 و12 سنة وذلك في بطولة إيطاليا الدولية، وفي سباقات العين وأبوظبي ورأس الخيمة ودبي.

وأكد الدكتور علي عبيد اليبهوني والد راشد أن ابنه مرشح للفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لفئة الشباب الرياضي المحلي في نسختها الجديدة على ضوء الإنجازات التي حققها العام الماضي محلياً وعالمياً.

وتابع: «لقد حقق راشد بداية صحيحة في سن مبكرة عندما كان عمره 4 سنوات بلعبة الكارتينج وهو السن المناسب لبداية أبطال سباقات الفورمولا-1، كما أن راشد هو من اختار رياضته المفضلة عندما كان يتابع سباقات جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا-1، وتحديدا عندما التقى البطل العالمي ألونسو، والتقط معه بعض الصور التذكارية قبل 3 سنوات، ومنذ ذلك اليوم قرر راشد أن يتجه إلى الكارتينج».

وقال اليبهوني: راشد منذ بدايته قبل 3 سنوات وحتى الآن حقق الكثير من الإنجازات المحلية والعالمية، ولفت انتباه أهم أكاديميات تأهيل الأبطال في إيطاليا عندما كان يشارك في النسخة قبل الأخيرة من البطولة الدولية الأهم والأكبر في العالم التي تقام في روما، وهو الأمر الذي دفع مسؤوليها لطلب ضم راشد إلى فريقهم بتلك المرحلة السنية، وبرغم غياب راشد عن الجولة الأولى ببطولة إيطاليا وفقده لنسبة كبيرة من النتيجة، إلا أنه نجح في تعويض كل ذلك بالجولة الثانية التي شارك فيها وتصدر سباقها ليفوز بالمركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الكارتينج العالمية في أكاديمية بارولين.

وقال راشد: سوف يكون موسم 2016 مزدحما والأكثر تحديا بالنسبة لي خاصة أنني أنتقل إلى مرحلة عمرية أعلى، وسوف أشارك في المزيد من البطولات، أبرزها الميني روك بإيطاليا عن الفئة (8-12 سنة) التي تعتبر من أكبر وأصعب بطولات الكارتينج في العالم، حيث يتنافس في بعض الأحيان أكثر من 80 سائقا في فئة الميني وحدها، كما أنني سأنتقل إلى مرحلة عمرية أعلى في بطولة أكاديمية بارولين بإيطاليا للعام 2016 في فئة الميني (8-12 سنة). بالإضافة إلى مشاركتي في بطولة الإمارات روتاكس ماكس في فئة المايكرو ماكس للمرة الأولى، في العين، ودبي وعلى حلبة الفرسان، وكذلك في بطولة رأس الخيمة في فئة الروكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا