• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف «ريد بُل الجوي» 11 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 ديسمبر 2015

سبيلبرج (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي 2016 روزنامة النسخة التاسعة من البطولة مع إضافة مدينة لاوسيتزرينج الألمانية وإنديانا في ولاية إنديانابوليس الأميركية، ليبلغ عدد الدول التي تستضيف البطولة سبع، وتدشن العاصمة أبوظبي انطلاقة السباقات العالمية يومي 11 و12 مارس المقبل.

وبحلول 11 و12 يونيو، يعود سباق السرعات العالية والارتفاع المنخفض إلى مضمار ريد بُل في سبيلبرج، النمسا والذي يعتبر واحداً من أبرز السباقات ضمن جدول فعاليات الفورمولا-1. وتنتقل بعدها سباقات البطولة إلى بودابست في المجر لتنطلق يومي 16 و17 يوليو، حيث يبلغ ارتفاع الابراج الهوائية 25 متراً في قلب المدينة وأمام مبنى البرلمان.

وستحط البطولة رحالها يومي 13 و14 أغسطس في أسكوت بإنجلترا في المضمار الذي اشتهر بسباق الخيول وتحول إلى واحد من أكثر المحطات المفضلة في تاريخ هذه الرياضة. ومن ثم تعود البطولة وبعد طول انتظار إلى مدينة لاوسيتزرينج الألمانية يومي 3 و4 سبتمبر لتمنح عشاق هذه الرياضة فرصة حضور هذا السباق للمرة الأولى منذ العام 2010 لتشجيع الطيار الألماني ماثياس دولديرير من فئة الماستر.

وتنتقل البطولة مجدداً إلى أميركا الشمالية لتعلن عن اختتام الموسم بإطلاق اثنين من السباقات النهائية، حيث يُفتتح السباق الأول يومي 1 و2 أكتوبر في إنديانابوليس، فيما يعلن الموسم عن اختتام جولاته في 15 و16 أكتوبر في مدينة فورت وورث دالاس والتي ستشهد تتويج البطل العالمي الجديد على «حلبة تكساس سبيد واي».

وفي معرض تعليقه على انطلاق هذه البطولة، تحدّث إريك وولف، المدير العام لسباق ريد بُل الجوي، قائلاً: «نعمل جاهدين على تقديم هذه الرياضة إلى أكبر عدد ممكن من المشجعين في العام 2016 ويسرنا في هذا العام أن نشارك محبتنا لهذه الرياضة في محطتين إضافيتين لهما تاريخ عريق في رياضة سباق المحركات». وأضاف: «يعمل الطيارون والفرق المشاركة ما بوسعهم لتقديم ابتكارات تقنية وخطط إستراتيجية. ونعد مشجعينا بأن المحطات الثماني من السباق ستشهد مستويات عالية من السرعة والمنافسة التي لم يسبق لهم وأن شاهدوها من قبل، فلا بد وأن تحمل بطولة هذا العام كامل المتعة بالنسبة للمتفرجين والمتنافسين على حد سواء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا