• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لجنة الانتخابات تجتمع اليوم

اعتراض الوحدة وبني ياس والعين والجزيرة على قرارات «العمومية» الطارئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تنتخب لجنة الانتخابات المشرفة على الدورة الانتخابية الجديدة لاتحاد الكرة 2016- 2020، في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم بمقر الاتحاد في دبي، رئيساً للجنة في أول اجتماع، بعد قرار الجمعية العمومية غير العادية أمس الأول، بقبول استقالة المستشار منصور لوتاه الرئيس السابق للجنة، والعضو عبد الله جعفر، بجانب ترشيح حسن علي يوسف المرزوقي مرشح نادي رأس الخيمة، وحمدان رشود الزيودي مرشح دبا الفجيرة لاستكمال اللجنة.

ويشهد الاجتماع حضور محمد عبدالله هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، بجانب بقية الأعضاء محمد عبيد مطار نائب رئيس اللجنة، محمد العامري، بجانب محمد كاهور، ومن المنتظر أن تبحث اللجنة، بجانب انتخاب الرئيس الجديد، في شأن استمرار محمد عبيد في منصبه نائباً للرئيس، لأنه لا يزال مستمراً في عمله، وتقف اللجنة على ما تم إنجازه في سبيل التحضير للعمومية الانتخابية المقررة 30 أبريل المقبل، بعد أن شهد سباق الترشح لعضوية الدورة الانتخابية الجديدة 30 مرشحاً يتنافسون على 13 مقعداً، بما فيها منصب الرئيس بالإضافة الى نائبي الرئيس.

وسيكون 21 أبريل المقبل آخر موعد لسحب الترشيحات على مقاعد عضوية مجلس الإدارة، وكانت اللجنة السابقة قطعت شوطاً طويلاً في التحضير للانتخابات المقبلة، فيما يتبقى أمام اللجنة الحالية بعد استكمال أعضائها، بقرار من العمومية غير العادية، إعداد نماذج أوراق التصويت، ووضع قائمة بأسماء من يحق لهم التصويت حسب اللائحة، والتأكد من هوية من يحق لهم التصويت بإشراف أحد أعضاء الهيئات القضائية في الدولة، ومراقبة إجراءات التصويت باستخدام السجل الانتخابي، علاوة على فرز الأصوات، واتخاذ أي قرارات تتعلق بصحة أو عدم صحة أوراق الاقتراع، وإجراءات التصويت، بجانب تدوين محاضر رسمية بالانتخابات.

واستمرت ردود الفعل على العمومية غير العادية والتي أقرت بموافقة 26 نادياً استمرار عمل اللجنة الانتخابية واعتماد قراراتها السابقة بجانب استكمال عضوية اللجنة، ولم تخل العمومية من اعتراضات بعض الأندية على قرار الاستكمال ممثلة في الوحدة، بني ياس، الجزيرة، العين، ارتأت الأندية التي أبدت تحفظها على قرارات العمومية الطارئة تخوفها من حدوث إشكالات مستقبلية لمجلس الإدارة المنتخب.

وطالبت الأندية بإلغاء اعتماد قرارات لجنة الانتخابات الحالية، استناداً إلى عدم قانونية رئيس اللجنة وانتخاب لجنة جديدة للإشراف على الدورة الانتخابية الجديدة 2016- 2020، على أن تُعقد الجمعية العمومية الانتخابية حسب اللوائح خلال 6 أشهر من تاريخ انتخاب اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا