• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

2900 روسي التحقوا بتنظيمات إرهابية في المنطقة

رئيسا الأركان الأميركي والروسي يبحثان التعاون على الساحة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

بحث رئيس الأركان الروسي ونظيره الأميركي هاتفياً التعاون في المجال الجوي فوق سوريا، في وقت كشفت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية هوية نحو 2900 روسي مشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية في سوريا والعراق. وأكدت مصادر عسكرية روسية أن أكثر من 5000 عنصر معارض يقاتلون إلى جانب «الجيش السوري الحر»، فيما قتل 34 مدنياً سورياً بغارات يعتقد أنها روسية على سوقين في شمال وشمال غرب سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية القول «إن رئيسي الأركان الروسي والأميركي تبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في سوريا والنواحي العملية للتعاون بين القوات الجوية الروسية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش».

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الأركان العامة الروسية القول أمس، إن أكثر من 150 جماعة معارضة تقاتل تنظيم «داعش» في سوريا ،وأن أكثر من 5000 عنصر معارض يقاتلون إلى جانب «الجيش السوري الحر».

وفي شأن متصل كشف ألكسندر بورتنيكوف رئيس هيئة الأمن الفيدرالي الروسي أمس، في اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية الروسية، أن الهيئة تمكنت من تحديد هوية ما يربو عن 2900 روسي مشتبه بهم في الانتماء إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق.

وأوضح أن 198 من هؤلاء المتشددين قتلوا في العمليات القتالية في الشرق الأوسط، فيما عاد 214 آخرون إلى روسيا. وأكد فرض رقابة أمنية مشددة على العائدين، في الوقت الذي صدرت أحكام قضائية بإدانة 80 منهم مع اعتقال 41 آخرين. ... المزيد