• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

بزيادة قدرها %64

دبي تفوز باستضافة 212 فعالية أعمال دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

فاز مكتب «فعاليات دبي للأعمال»، باستضافة 212 فعالية أعمال ومؤتمراً دولياً خلال عام 2017، تستقطب نحو 95 ألف مشارك، وتحقّق عوائد اقتصادية بقيمة 715 مليون درهم. وتقدّم المكتب التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) بعروض لاستضافة 354 فعالية دولية خلال العام الماضي، وكان من بين تلك الفعاليات التي حظيت باستضافتها مجموعة من العطاءات المقدّمة قبل عام 2017. فيما لم يتم حسم قرار 104 عطاءات استضافة حتى شهر ديسمبر الماضي. وبهذا سجّلت المدينة خلال عام 2017 زيادة بنسبة 64% في الفعاليات والمؤتمرات التي فازت باستضافتها، مقارنة مع 129 فعالية أعمال دولية تم الفوز بها في عام 2016، ممّا يعزّز مكانة الإمارة الرائدة كوجهة عالمية متميّزة لاستضافة فعاليات الأعمال والمؤتمرات الدولية. ويأتي هذا النجاح بالتزامن مع احتفالات مكتب «فعاليات دبي للأعمال» بالذكرى السنوية الخامسة عشرة على تأسيسه، حيث لعب منذ عام 2003 دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دبي على الساحة العالمية في مجال استضافة فعاليات الأعمال.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «تعكس الزيادة الملحوظة في عدد عطاءات الاستضافة التي فازت بها دبي في عام 2017 النمو السريع الذي شهدته المدينة كمركز رائد للأعمال. ويأتي النجاح المتواصل في استقطاب فعاليات الأعمال الدولية بعد النمو الكبير الذي شهدته المدينة على مدار السنوات الماضية، والتي استطاعت خلالها أن ترسّخ من مكانتها كوجهة مفضّلة لاستضافة فعاليات الأعمال من جميع أنحاء العالم. ولا شك أنّ تحقيق هذه النجاحات جاء نتيجة تعاوننا الوثيق مع شركائنا الذين يقومون بدور مهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي. ولا يقتصر أثر فعاليات الأعمال الدولية والإقليمية على زيادة أعداد الزوّار القادمين إلى دبي فحسب، بل ويشمل أيضاً المساهمة بشكل كبير في تطوير اقتصاد المعرفة». ومن أبرز الفعاليات التي فازت بها المدينة عام 2017 “Baby Care Annual Incentive”، التي يتوقّع أن تشهد حضور 1500 مشارك، وكذلك «mway Russia Annual Incentive»، التي تشمل زيارة 2700 موظّف إلى دبي؛ ومن المقرّر أن تقام الفعاليتان خلال عام 2018. وتشمل فعاليات الأعمال الأخرى البارزة التي فازت دبي باستضافتها في العام الماضي:

* أسبوع الجغرافيا المكانية، والذي تنظّمه الجمعية الدولية للمسح التصويري والاستشعار عن بعد، ومن المتوقّع أن يستقطب نحو 1500 مشارك من مختلف الأسواق العالمية، ومن المقرّر أن يقام في دبي خلال عام 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا