• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن زايد

موانئ دبي العالمية تستثمر 1.9مليار دولار في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

شنغهاي (وام)

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعلنت موانئ دبي العالمية أمس، عن استثمارها في مشروعين في موانئ صينية بتكلفة حوالي مليار و900 مليون دولار.

ووقعت موانئ دبي اتفاقية بمبلغ 636 مليون دولار لبناء محطة ذكية للحاويات في ميناء كونداو تعتمد على المناولة عن بعد ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في الصين وينتهي العمل به خلال عام 2017 إضافة إلى بناء ميناء جديد في مدينة تانجن الصينية بتكلفة مليار و200 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينتهي العمل به خلال 2018.

وقع الاتفاقية سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، ومن الجانب الصيني رئيس مجموعة موانئ كونداو.

حضر التوقيع في مدينة شنغهاي، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وأعضاء الوفد المرافق، ويانغ جيونغ عمدة مدينة شنغهاي الصينية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية في كلمة له خلال التوقيع قدرة المحطة على مناولة مليون و200 ألف حاوية آليا سنويا وتمتاز بالسرعة في تفريغ الحاويات واستخدام الطاقة الكهربائية مما يقلل من الانبعاثات الكربونية والتلوث.

وأضاف، أن هذه الاتفاقية ستعزز من تواجد موانئ دبي العالمية على الساحة العالمية حيث تدير حاليا ستة موانئ في ثلاث مدن صينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض