• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

البعثة تعود الاثنين المقبل

أصداء أميركية واسعة لجولة «هوكي جليد السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حظيت بعثة منتخبنا لسيدات هوكي الجليد بأصداء أميركية واسعة خلال جولته التي شهدت خوض تمارين مشتركة مع فرق أميركية وكندية، وحضور مباريات الدوري الأميركي لهوكي الجليد.

وشمل برنامج المنتخب زيارات رسمية بدأت بالكابيتول هيل في العاصمة واشنطن دي سي، ولقاء السناتور دوربن عضو لجنة هوكي الجليد في الكونجرس، ومن بعدها زار المنتخب مقر وزارة الخارجية الأميركية والتقى مسؤولي الدبلوماسية الرياضية في الوزارة، كما خاض الفريق تمارين مشتركة مع محترفي فريق كابيتالز، وتم تقديمه في إحدى مباريات الفريق الرسمية بالدوري، وعزف خلالها السلام الوطني، وأقيمت احتفالية رمي البك على شرف تواجد المنتخب الذي حظي باستقبال الجماهير المتواجدة في المباراة.

وسلطت وسائل الإعلام الأميركية بقنواتها التلفزيونية والصحف الصادرة اليومية، مثل واشنطن بوست، الأضواء على لاعبات المنتخب، وأجرت الكثير من المقابلات حول كيفية تكوين منتخب وطني من السيدات من بلد ذات طبيعة صحراوية يخوض تحدي وتجربة هوكي الجليد في المحافل العالمية.

كما زارت بعثة منتخبنا البيت الأبيض والمعالم المحيطة به، والتقت في ختام زياراتها لواشنطن قبل الانتقال لجولته الكندية، يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في حفل استقبال رسمي من السفارة، تقديراً لما حظي به المنتخب من أصداء وإشادات أميركية واسعة.

وضم الوفد الذي ترأسه عمر الشامسي، اللاعبات فاطمة صياح القبيسي، مريم محمد الشحي، مريم سيف المزروعي، دانة عبد الله الحوسني، لطيفة محمد السويدي، مريم الزعابي، ابتسام راشد، خلود علي شجاع، مريم عبدالله العامري، دانة خالد الصباغ، فاطمة يوسف كراش، منى الظاهري، فاطمة آل علي، بجانب المدرب سيرجي بيالو.

وأعرب هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، عن سروره بنجاحات جولة المنتخب الذي يمثل الصورة الحضارية والثقافية والإمكانيات الكبيرة لبنات الوطن في كل المحافل العالمية، مبيناً أن الأصداء الأميركية والاستقبال الكبير الذي حاز عليه المنتخب يؤكد عمق العلاقات الوطيدة بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية والمكانة المرموقة التي تتمتع بها دولتنا الحبية، في ظل الدعم المتواصل والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية بكافة القطاعات.

ويعود المنتخب الاثنين المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا