• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التنظيم هاجم المنشآت النفطية والغازية في المدينة وفتح جبهات في الموصل والفلوجة

الأكراد يسقطون «داعش» في كركوك بعد كوباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

هدى جاسم (بغداد)

في ما بدا وكأنه هجوم انتقامي من الأكراد الذين استعادوا كوباني في سوريا ومناطق عدة في العراق قتل وأصيب المئات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ضربات قوية تلقاها في العراق امس، وتحديداً في هجوم صده الأكراد على منطقة كركوك وتكبدوا فيه ستة قتلى وعدداً من الجرحى.

وقال ضابط برتبة عميد في شرطة كركوك ان «تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على مناطق انتشار للبشمركة في مناطق تل الورد ومريم بيك والخالد الواقعة جنوب وغرب محافظة كركوك»، مؤكدا «مواصلة الاشتباكات».

وأضاف :«قتل ستة بينهم ضابط برتبة عميد وأصيب 46 من عناصر البشمركة خلال الاشتباكات» مشيراً الى ان طائرات قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شاركت عبر تنفيذ ضربات متلاحقة أدت الى حرق وتدمير عدد كبير من اليات المتطرفين.

واعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم في وقت لاحق ان «قوات البشمركة تمكنت من احباط هجوم استهدف مدينة كركوك والمنشأة النفطية والغازية ومحطات انتاج الكهرباء استمر منذ منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى» في حينذكر ضابط برتبة عميد في قوات البشمركة، أن قواته تصدت لهجوم داعش وقتلت 104 بينهم قيادي بارز ملقب باسم ابو احسان التركي قائد كتيبة المهاجر، وجرح اكثر من 140 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات».

وافاد شهود عيان ان أهالي كركوك خرجوا الى الشوارع واطلقوا النار في الهواء احتفالا بالانتصار على المتطرفين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا