• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المدفع: المهرجان أحد ركائز تحقيق رؤية «سياحة 2021»

«الشارقة المائي» ينطلق اليوم في بحيرة خالد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الشارقة المائي في واجهة المجاز المائية وبحيرة خالد، وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وتبدأ فعاليات المهرجان يومياً من الساعة الـ 4 عصراً وحتى الـ 11 مساء، حسب ما أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الجهة المنظمة لمهرجان أمس.

ويشهد المهرجان عروضاً كرنفالية، والمسرح الصغير، ومدرسة الدراجات المائية، وعروض الأداء الحر للدراجات المائية، وقرية التراث، إضافة إلى الاحتفال بعيد ميلاد «موج»، شخصية المهرجان الشهيرة، فيما ستنطلق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، جائزة الشارقة الكبرى في يومي 17 و18 من شهر ديسمبر الجاري.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بمناسبة إطلاق الدورة التاسعة للمهرجان: «لقد استطاع مهرجان الشارقة المائي على مدار السنوات الـ8 الماضية، تعزيز مكانته كأحد أهم الفعاليات الترفيهية التي تستقطب أفراد العائلة من داخل وخارج دولة الإمارات، ومع إطلاق دورة المهرجان التاسعة وما تحمله من فعاليات وعروض جديدة، يضع المهرجان نفسه كأحد أهم عناصر الجذب السياحي التي تساهم في تحقيق رؤية سياحة الشارقة واستقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021».

وأشار المدفع إلى أهمية استضافة الإمارة للجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1- جائزة الشارقة الكبرى 2015، التي ستنطلق 17 و18 ديسمبر في بحيرة خالد للعام الـ16 على التوالي، وهي الجولة الأهم والأبرز في البطولة، حيث تشهد تتويج بطل العالم في هذه الرياضة.

وأشارت الهيئة إلى أنها نظمت حملات إعلانية مكثفة للمهرجان في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخليجية، إضافة إلى تنظيم جولات ترويجية ومشاركات في أبرز المعارض العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، وكذلك دعوة وفود إعلامية مختلفة لتعريفهم بفعاليات المهرجان وما تتميز به الشارقة من معالم ومقومات سياحية رائدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا