• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شروق» تبحث تعزيز التعاون مع «الشارقة لعلوم الفضاء والفلك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

بحث مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، سبل التعاون بين الهيئة والمركز بما يعزز النشاط السياحي في الإمارة. وقدم السركال عدداً من الاقتراحات تهدف إلى تسليط الضوء على المركز، وزيادة الاهتمام به. وكان من أبرز هذه الاقتراحات، ضم المركز إلى قائمة المحطات التي تشملها حافلات «جولة سياحية في الشارقة»، التي تنظمها «شروق»، وافتتاح منفذ لبيع منتجات علامة «أنا أحب الشارقة» داخل المركز، مبديا استعداد «شروق» لتطوير وتسويق المركز من الناحية التجارية.

واقترح السركال ربط مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك مع مؤسسات عالمية للملاحة الفضائية وعلوم الفلك، وغيرها من المراكز العالمية المتخصصة، مع إمكانية قيام «شروق» بتسهيل الربط والتواصل مع هذه الجهات، بما يخدم مجال عمل المركز، ويعزز سمعة إمارة الشارقة، عربياً وإقليمياً، في علوم الفضاء والفلك، مضيفاً أن الهيئة متحمسة لجعل هذه السياحة فريدة من نوعها.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها السركال لمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك في مقره بالمدينة الجامعية في الشارقة التقى فيها إبراهيم الجروان مساعد مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك. وأكد السركال خلال اللقاء على أهمية المركز في جذب محبي علوم الفضاء والفلك، وتشجيع السياحة العلمية في الشارقة، مبدياً استعداد «شروق» لتوفير منصات للمركز في وجهاتها السياحية والترفيهية المنتشرة في الإمارة، للتعريف بالمركز والترويج له بين الزوار والسياح.

أكد الجروان حرص المركز على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية والعلمية. وأشار إلى أن الجهود التي أبدت «شروق» استعدادها لتقديمها إلى المركز، ستساهم في زيادة الاهتمام به، ووضعه على أجندة السياح الذين يزورون الشارقة. وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي ستفتح آفاق التعاون مع «شروق»، بما يدعم مسيرة المركز وجهوده في نشر الثقافة العلمية المختصة بالفلك وعلوم الفضاء. وأضاف أن الزيارة تضمنت بحث التعاون في مشروعات مشتركة مستقبلاً للترويج لسياحة الرصد الفلكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا