• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

مهرجان سلطان بن زايد للقدرة

6 توصيات لمؤتمر بروتوكول بوذيب الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت أمس، فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، والذي تطلقه قرية بو ذيب العالمية للقدرة التابعة للنادي على مدى أربعة أيام، بالتعاون مع اتحاد الفروسية.

وتم تدشين الفعاليات بالمؤتمر الدولي الثاني للقدرة والتحكم وحمل عنوان «بروتوكول بوذيب الإضافة وتغيير نظرية ركوب القدرة والتحمل الحالية» حيث شارك فيه عدد من الخبراء والحكام الدوليين والبيطريين والقانونيين، وبحضور كبير من المعنيين بالفروسية وبرياضة القدرة والتحكم والمدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات في نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد، وخلص المؤتمر إلى 6 توصيات.

ورحب سنان أحمد المهيري، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان بالمشاركين والحضور في قرية بوذيب التي أخذت على عاتقها تبنّي ممارسة رياضة ركوب الخيل بكل ما من شأنه المحافظة على صحة وسلامة الخيل وبناء فرسان المستقبل، وفق أسس صحيحة.

وقال: برتوكول بوذيب بات يشكل ثقافة جديدة في رياضة القدرة، وتتوالى آثاره الطيبة باضطراد، وأثنى على النخبة المتميزة من المشاركين في المؤتمر الذي يؤمل منه منح المزيد من الأفكار لنشر وتوسيع قاعدة برتوكول بوذيب، للوصول إلى أفضل معايير رعاية وسلامة الخيول، والقضاء على الممارسات السلبية.

وتحدث د.غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق حول أهمية المؤتمر، وغيره من المؤتمرات التي تعمل على الارتقاء بالفروسية وبرياضة القدرة، مثمناً جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في دعم ورعاية سباقات القدرة والتحمل وحرص سموه على العمل بكل ما من شأنه الارتقاء بهذه الرياضة، مؤكداً دعم الاتحاد لمثل هذه المؤتمرات التي تجمع الخبراء والمختصين والمعنيين وتتيح لهم مناقشة كل ما فيه مصلحة هذه الرياضة، مشيراً إلى أن الاتحاد يستعد لعقد مؤتمر في أبريل المقبل للغايات نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا