• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتقدم الشركاء التجاريين للمنطقة الحرة

202 شركة صينية في «جافزا» آخر سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

يوسف العربي (دبي)

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 23 شركة صينية جديدة خلال الأشهر التسعة الماضية، ليصل مجموع الشركات الصينية إلى 202 شركة نهاية شهر سبتمبر الماضي، وفق البيانات الصادرة عن المنطقة.

وضمت قائمة الشركات الصينية الجديدة «سي إن بي سي» » و«بوستيل» و«سي إيه أي سي» و«SAIC»إضافة إلى «CEFC China Energy» و«Xinxiang Cathay International» و«China National Building Material».

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ل «الاتحاد» إن جمهورية الصين الشعبية تحتل المرتبة الأولى كأول شريك تجاري للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، حيث وصل حجم التبادل التجاري العام الماضي إلى 52,6 مليار درهم «14,3 مليار دولار» مقابل 46 مليار درهم «12,5 مليار دولار» العام 2013 بنمو 14,4%.

وأوضح أن المنطقة الحرة تضم عدداً من أبرز الشركات الصينية المدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية أبرزها: سي أن بي سي العاملة قي قطاع النفط والغاز، وباو ستيل في قطاع الإنشاءات، ونوبل جروب، الشركة الصينية الوطنية لمواد البناء، وسي آي أف سي الصينية للطاقة.

وقال إن المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» تضع السوق الصيني على سلم أولوياتها، حيث نقوم بزيارات دورية للتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال للاطلاع على خططهم نحو الأسواق الإقليمية، ونتيجة لذلك استطعنا استقطاب شركات جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام من مختلف القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا