• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقيات مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

بكين- وام

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية في بكين اليوم عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدد من المجالات.

شهد مراسم التوقيع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي لي يوان تشاو نائب الرئيس الصيني.

فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن تبادل رخص القيادة في كلا البلدين وقعها عن الدولة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعن الجانب الصيني منق هونج وأي نائب وزير الأمن العام الصيني.

وتهدف المذكرة الى الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية والخاصة بالمركبات الخفيفة الى / 2.5 / طن.

ووقع معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة دو سوي بو نائب وزير التعليم الصيني مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي ، وتهدف هذه المذكرة الى تشجيع التعاون في مجالات العلوم وضمان جودة التعليم بين مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي في كلا البلدين.

كما نصت المذكرة على تبادل الطرفين سنوياً المنح الدراسية الجامعية على أن يتفق الجانبان من خلال القنوات الرسمية على عددها ومجالات الدراسة،إضافة إلى تبادل الطرفين الخبرات والمطبوعات والنشرات الدورية والمنشورات المتعلقة بالتعليم العالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض