• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2019

اتحاد الكرة يستضيف «دولية 17 سنة» بمشاركة روسيا واليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

معتز الشامي (دبي)

يستضيف اتحاد الكرة على ملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد بدبي، بطولة دولية ودية أخرى، لمنتخبات تحت 17 سنة، بمشاركة كل من روسيا واليابان والبحرين إلى جانب منتخبنا، حيث يتم إعداد هذا الفريق للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب، والتي تنطلق في 2019.

وتسعى إدارة المنتخبات الوطنية بالاتحاد، لتطبيق سياسة تهتم بتراكم خبرات اللاعبين الموهوبين في منتخبات المراحل، على أمل صناعة لاعب دولي، يمتلك الخبرة والاحتكاك بمختلف المدارس الكروية داخل وخارج القارة، ما يثقل قدرات اللاعبين ويمكنهم من السير بخطى ثابته حتى بلوغ المنتخب الوطني الأول.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم 26 فبراير الجاري وتستمر حتى 2 مارس المقبل، ويخوض منتخبنا 3 مباريات خلالها، ما يرفع المستوى الفني للاعبين، ويوفر فرصة كافية للاحتكاك بمدارس قوية في مجال المراحل السنية مثل المنتخب الياباني، الذي يمتاز بالسرعة والانضباط التكتيكي، والمنتخب الروسي الذي يمتاز بالقوة البدنية في الالتحام والمهارات الفردية والتكتيكية.

وتهتم إدارة المنتخبات باتحاد الكرة، بتطبيق سياسة مختلفة في التعامل مع منتخبات المراحل السنية، خلال الفترة الماضية، وتعتمد على زيادة كم المباريات والتجمعات والوديات لكل منتخباتنا الوطنية، بالإضافة لانتقاء أبرز المدارس الكروية في القارة وخارجها، ما يوفر الاحتكاك والخبرة اللازمتين لبناء لاعب دولي لديه حصيلة من المباريات الدولية مع منتخبات عالمية، في مرحلة النشء.

وكان اتحاد الكرة قد استضاف مؤخراً، البطولة الدولية الودية الأولى لمنتخبات تحت 16 سنة، التي أقيمت من 6 إلى 10 فبراير الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات وبلجيكا واليابان والتشيك، ما شكل فرصة جيدة لاحتكاك لاعبي هذا الجيل، وتأتي البطولة المقبلة يوم 26 الجاري، لمنتخب آخر وهو تحت 17 سنة، لتضيف فوائد فنية إضافية لمجموعة أخرى من اللاعبين بصفوف منتخبات المراحل بالاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا