• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

نمو الإيرادات بنسبة %84 سنوياً

«جي إف إتش» تحقق ربحاً صافياً بقيمة 104 ملايين دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

المنامة (الاتحاد)

حققت مجموعة «جي إف إتش» المالية أداءً قوياً ونتائج جيدة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2017، حيث سجلت المجموعة خلال العام ربحاً صافياً يؤول إلى المساهمين بقيمة 104.2 مليون دولار، مقارنة بما مقداره 217.12 مليون دولار في العام السابق، مع تحقيق ربح صاف موحد بقيمة 103.2 مليون دولار، مقارنة بما قيمته 233.05 مليون دولار في العام السابق.

بلغت قيمة الربح الصافي الذي يؤول إلى المساهمين خلال الربع الأخير من عام 2017 ما مقداره 16.9 مليون دولار مقابل 213.18 مليون دولار خلال الربع الأخير من عام 2016. كما بلغت قيمة الربح الصافي الموحد خلال الربع الأخير ما مقداره 12.1 مليون دولار مقابل 223.34 مليون دولار خلال الربع الأخير من عام 2016.

بالنسبة لعام 2017 بالكامل، بلغت قيمة إجمالي الإيرادات الموحدة للمجموعة ما مقداره 211.65 مليون دولار، مقارنة بما مقداره 115مليون دولار في عام 2016، مع استبعاد مكاسب الاسترداد التي تحققت لمرة واحدة في عام 2016 والبالغ قيمتها 464 مليون دولار أميركي. تعكس هذه النتائج زيادة كبيرة في الإيرادات بنسبة 84% سنوياً. تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع معدل الإيرادات يعزى إلى حدٍ كبير إلى الدخل المرتفع المحقق من نشاط الصيرفة الاستثمارية وعمليات التخارج وتوظيف الاستثمار. تماشياً مع استراتيجيتها المستهدفة، حققت مجموعة «جي إف إتش» المالية عمليات تخارج ناجحة لعملائها بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار أميركي خلال العام، من خلال التخارج من استثمارات في البنية التحتية وأصول سكنية بالولايات المتحدة الأميركية في هيوستن وأتلانتا. كما قامت المجموعة بإقامة شراكة مع مجموعة «إنسبايرد» التعليمية التي استحوذت على 50% من المحفظة التعليمية لمجموعة «جي إف إتش» المالية.

وقال معالي الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش» المالية بقوله: «نحن سعداء بهذا الأداء القوي والربحية العالية التي سجلتها المجموعة خلال عام 2017 والتي من جديد تعكس تأكيد السوق للوضع المالي القوي والتقدم الذي حققته مجموعة جي إف إتش. إن النمو المتواصل في الإيرادات التشغيلية المحققة على صعيد كافة أنشطة المجموعة إنما يعكس قوة استراتيجيتنا ونجاحنا في تحقيق التنوع لأنشطتنا».

وأضاف معاليه: «تماشياً مع هذه النتائج وسياسة توزيع الأرباح التي تتبناها المجموعة، يسرنا أن نعلن عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للسادة المساهمين بنسبة 8.7% (85 مليون دولار أميركي)، بموجب موافقة الجمعية العمومية للمساهمين والجهات الرقابية التي تخضع لها المجموعة. تعكس هذه العوائد المرتفعة التي حققتها المجموعة لمساهميها التزامنا بتعزيز قيمة العوائد على الاستثمارات».

من جانبه، أضاف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية بقوله: «نحن سعداء بهذا النمو الكبير الذي حققناه في مجال الصيرفة الاستثمارية والأنشطة العقارية خلال عام 2017. لقد حرصنا دوما على الحفاظ على مكانة مجموعة «جي إف إتش» كأحد كبار اللاعبين في القطاع المالي وتطوير البنية التحتية بالمنطقة. لقد ركزنا خلال عام 2017 بشكل ملحوظ على تنفيذ عمليات تخارج مهمة لعملائنا من الاستثمارات في البنية التحتية والصناديق الاستثمارية بالولايات المتحدة الأميركية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا