• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رفض الإفصاح عن الميزانية

علي مصطفى: «مختارون» فيلم عالمي بصيغة إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

صرح المخرج الإماراتي علي مصطفى أن «مختارون»، فيلم عالمي بصيغة إماراتية، وذلك من خلال القصة نفسها أو المستوى عالي الجودة من التصوير الذي تم بأكمله في رومانيا الذي يحكي عن صراع البقاء في الحياة.

ورفض مصطفى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة من دبي السينمائي، الذي حضره بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون في إيمج نيشن، والمنتج رامي ياسين، التحدث عن ميزانية الفيلم أو مقارنته بأعماله السابقة، وقال: «إيمج نيشن» الشركة المنتجة للفيلم، ساعدتني كثيراً وقدمت الدعم الفني لي لكي أظهر عملاً يضاهي أعمال هوليوود، لافتاً إلى أن أغلب صناع السينما الذين شاهدوا الفيلم لم يصدقوا أن هذا الفيلم محلي.

وأوضح علي مصطفى الذي قدم ثلاثة أفلام خلال 8 سنوات، منذ أن دخل عالم الإخراج، أنه عندما جاءته الفرصة والدعم من إيمج نيشن، كان هدفه من خلال أعماله أن ينتقل بالسينما الإماراتية خارج نطاق المحلية، وتكون منافساً قوياً للأعمال العالمية والعربية الأخرى، شدداً على ضرورة خلق مثل هذه الأعمال الأقرب إلى العالمية.

وحول تصوير «مختارون» في رومانيا، أشار علي إلى أن التصوير كان سيمتد معه إلى فترة الصيف، لذلك كان من الصعب تصوير المشاهد في الإمارات بحكم درجة الحرارة العالية، لذلك كان الاتفاق مع إيمج نيشين بتصويره في رومانيا.

يذكر أن أحداث الفيلم تدور في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه، وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة، ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولان إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا