• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حظيت بمشاركة 20 دولة وخصص ريعها لحملة «عونك يا يمن»

«الخطوط الصربية» تظفر بلقب بطولة «الاتحاد للطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

ظفر فريق الخطوط الجوية الصربية بلقب البطولة العالمية الثانية لشركات الطيران لكرة القدم، التي نظمتها «الاتحاد للطيران» على ملاعب منتجع «الفرسان» الدولي، بمشاركة 28 فريقاً مثلت شركات تابعة لـ 20 دولة هي الإمارات، أستراليا، المملكة المتحدة، سويسرا، مصر، ألمانيا، قطر، البحرين، عمان، روسيا، تونس، ليبيا، هونج كونج، صربيا، سيشيل، لبنان، إيطاليا، الولايات المتحدة، البرازيل، والتشيك.

وجاء فوز فريق الصربية للطيران باللقب بعد تغلبه على فريق الخطوط الجوية الإيطالية بالركلات الترجيحية 5-4 عقب تعادلهما في الوقت الأصلي دون أهداف، وبعد مجريات مثيرة تابعها جمهور غفير من أعضاء الفرق المشاركة في هذه المسابقة النوعية، والتي نظمتها «الاتحاد للطيران» على مدار يومين متتاليين، وخصص ريعها لدعم دولة اليمن الشقيقة ضمن حملة «عونك يا يمن»، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

وجاء تأهل فريق الصربية للطيران إلى المباراة الختامية بعد تغلبه على فريق شركة إيبيريا بنتيجة 3-1 في نصف النهائي، فيما تأهل فريق الخطوط الجوية الإيطالية بعد تفوقه على الطيران العماني بنتيجة 4-0.

وبدا واضحاً حرص شركات الطيران العالمية على المشاركة في هذه البطولة بصحبة العديد من المؤازرين الذين ساندوا الفرق في ظل أجواء حماسية عكست نجاحاً منقطع النظير لهذه الفعالية، التي باتت تحتل حيزاً كبيراً من اهتمامات شركات الطيران ومن شتى أنحاء العالم، وهي الشركات التي تضم في هياكلها الإدارية هيئات خاصة تعنى بتعزيز العلاقات على الصعيد العالمي، حيث تعتبر النشاط الرياضي إحدى الواجهات المهمة لهذه الشركات.

وأكد خالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران في «الاتحاد للطيران» على أهمية التصدي لتنظيم هذه البطولة والتي تندرج ضمن عدة فعاليات، تحمل العديد من الأهداف يتقدمها الترويج لدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في شتى أنحاء العالم إلى جانب تعزيز القيم الإنسانية والاجتماعية والخيرية، مضيفاً: «نحن في كل فعالية نسعى إلى ترسيخ العمل الخيري وليس الاكتفاء بتنظيم نشاط رياضي تنافسي بعيد عن الجوانب الإنسانية، التي نوليها أقصى اهتماماتنا، إذ نحاول عمل دمج ما بين النشاط الرياضي والجانب الخيري، ومن هنا فقد سبق لنا التصدي لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية كان آخرها فعالية «لون حياتهم» على الكورنيش في شهر مايو الماضي، في حين أن بطولة كرة القدم الأخيرة التي تزامنت مع مهرجان الغذاء والأزياء اندرجت في إطار النشاطات الاجتماعية والإنسانية التي تنظمها «الاتحاد للطيران» بشكل دوري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا