• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المشرق يرتب قرضاً لصالح «إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك المشرق توقيع اتفاقية القرض المشترك المتوسط الأجل بقيمة 100 مليون دولار لتمويل المتطلبات العامة لشركة «إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن»، وذلك نتيجة للتعاون بين مجموعة من المصارف، شملت إلى جانب بنك المشرق، البنك الأهلي الكويتي ش.م.ك والبنك التجاري الكويتي ش.م.ك.

ويقوم بنك المشرق بدور المنسّق الحصري المسؤول عن إصدار القرض، في حين يتولى البنك الأهلي الكويتي ش.م.ك إلى جانب البنك التجاري الكويتي ش.م.ك مهمة المنظم الرئيسي المشترك للقرض.

وكانت شركة «إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن» قد أطلقت أعمالها للمرة الأولى في عام 1977 في جمهورية كوريا، وتعد اليوم واحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع الهندسة والتوريد والتشييد والعمليات وخدمات الصيانة.

كما يزخر سجل هذه الشركة بتنفيذ مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر، مشروع توسعة مصفاة الرويس في الإمارات، وتوسعة مشروع ضغط الغاز في حقل باب في الإمارات،إضافة إلى مشروع الخط الأحمر الشمالي الخاص بمترو أنفاق الدوحة في قطر.

وتعد شركة «إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن» أحد فروع مجموعة «إس كي جروب»، وهي ثالث أكبر شركة مرموقة في جمهورية كوريا، ومصنفة في المرتبة 57 ضمن أكبر 500 شركة عالمية.

وتأتي هذه التسهيلات في إطار خطة الشركة لاستثمار التدفقات النقدية بشكل فاعل ضمن الأسواق المالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال تمويل المتطلبات المالية المطلوبة لدعم المشاريع في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد استفادت في السابق من التسهيلات التي قدمتها بنوك المنطقة لدعم المشاريع والمقاولات.

وتأتي هذه التسهيلات الاستثنائية لتعلن بدء مرحلة جديدة في تاريخ علاقات الشركة مع بنوك المنطقة التي تتيح لها الاستفادة من القروض لتحقيق أهدافها العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا