• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأول في منطقة الشرق الأوسط يتم تداوله في البورصة

«دبي للذهب» تطلق العقود الفورية للمعدن الأصفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

تطلق بورصة دبي للذهب والسلع اليوم، عقود الذهب الفورية ضمن استراتيجية البورصة لتعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي قوي مساهم في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات خلال السنوات العشر التي مرت على إنشائها.

وحسب جاورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، فإن الابتكار في المنتجات يعد مسألة جوهرية في استراتيجية بورصة دبي للذهب والسلع، ولذا تم إطلاق عقود الذهب الفورية، على أن يتم يوم الجمعة المقبل (18 ديسمبر) إطلاق عقود اليوان الصيني الآجلة، مشيراً إلى أن المنتج الجديد، سيكون أول عقد ذهب فوري على صعيد منطقة الشرق الأوسط يتم تداوله في البورصة، وتتم تسويته من خلال التسليم العيني لكميات الذهب.

وأوضح في تصريحات على هامش مؤتمر عقدته، بورصة دبي للذهب والسلع أمس، بالتعاون مع شركة دبي لمقاصة السلع، ومركز دبي للسلع المتعددة، للإعلان عن إطلاق عقود الذهب الفورية، أن العقد الجديد سوف يسهم بشكل رئيس في إنشاء سوق بدبي للتداول على الذهب بناء على السعر الفوري، فضلاً عن أنه سيمكن المتعاملين في السوق من المتاجرة على السعر الفوري للذهب، استناداً إلى معايير دبي في تسليم السلع، وذلك من خلال منصة تداول آمنة ومنظمة، مؤكداً أن إطلاق مثل هذه العقود يعزز مكانة دبي كواحدة من المراكز الأكثر شهرة وتألقاً في مجال تجارة الذهب عبر تدعيم عمق وسيولة السوق، إذ يتوقع أن يجتذب طلباً كبيراً على المستوى المحلي، وعلى مستوى أسواق الذهب الكبرى حول العالم.

من جهته، أكد أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، إن إطلاق عقود الذهب الفوري سيشكل إضافة قيمة للعقود المتداولة حالياً في البورصة لأنها ستسد فجوة العقود التي تتضمن تسليماً فعلياً للسلع، موضحاً أن عقد الذهب الفوري يتشابه تقريباً مع أسهم دبي الذهبية، ولكن ستكون منصة إدراجه، هي بورصة دبي للذهب.

وأشار بن سليم، إلى أن إدراج عقد الذهب الفوري يأتي في إطار تعزيز مكانة دبي كمركز رائد للأعمال والمال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، معرباً عن ثقته في أن هذا العقد سيستقطب أحجاماً كبيرة من التداول خلال وقت قصير للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا