• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

110 ملايين راكب عبر مطارات الدولة في 2015

2% من ميزانية «الطيران المدني» لدعم الابتكار«الجوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، تخصيص 2% من الميزانية السنوية للهيئة لدعم الابتكار في الطيران المدني.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للطيران المدني تكريماً للفائزين بجوائز الابتكار في الطيران المدني أمس، في حضور المنصوري وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني و300 مختص من قطاع الطيران المحلي.

وشدد المنصوري على أن الابتكار متأصل في صميم صناعة النقل الجوي وتاريخ الطيران مؤكداً أنه المحرك الرئيسي لهذا القطاع، مضيفاً أن الطيران المدني يحقق معدلات نمو تعد من أعلى النسب عالمياً لاسيما في عدد الركاب في وقت يتوقع أن يبلغ عدد الركاب في مطارات الدولة خلال الـ 10 إلى 15 سنة المقبلة 200 مليون راكب سنوياً.

وتم خلال الحفل تكريم الفائزين في جائزة الابتكار عن ثلاث فئات والتي تتمثل في تعزيز تجربة المسافرين، وتعزيز سلامة الطيران من خلال التقنيات الحديثة، تقليص الانبعاثات الناجمة عن النقل الأرضي في المطارات.

وفازت مشاركات فلاي دبي في الفئتين الأولى والثانية من خلال مشروع تعقب حقيبة المسافر ومشروع حزام الأمان الذكي، ودائرة النقل في أبوظبي في الفئة الثالثة من خلال مشروع «قنص» لتقليص انبعاثات النقل الأرضي في المطارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا