• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد حفل تخريج 113 طالباً وطالبة من «الخليج الطبية»

حاكم عجمان: القيادة تدعم تطوير التعليم العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

عجمان (وام)

أعرب صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، عن سعادته واعتزازه بالخريجين والخريجات المواطنين والطلبة الجدد من جامعة الخليج الطبية.. داعياً إياهم إلى مواصلة إكمال برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم وأن ينضم عدد أكبر من الطلبة في تخصصات الطب.. مشيداً سموه بما حققوه من نجاح وتفوق بهذا الإنجاز الأكاديمي العلمي الطبي ومؤكداً أهمية زيادة الإقبال على دراسة الطب من قبل الطلبة الجامعيين من المواطنين كي يسدوا النقص في الدولة من المتخصصين بالطب من الموارد البشرية المواطنة والشباب الإماراتي.

وقال سموه عقب حفل التخريج ولقائه الطلبة الخريجين من المواطنين وأوائل المتفوقين من الدفعة الثانية عشرة من طلبة وطالبات جامعة الخليج الطبية في عجمان والبالغ عددهم 113 خريجاً وخريجة من مختلف الدرجات العلمية المختلفة من حملة الماجستير والبكالوريوس: إن إمارة عجمان تترجم رؤى القيادة في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي بوجود مثل هذه الجامعة الرائدة في هذا المجال.. معرباً سموه عن تطلعات الحكومة بأن يتم تشجيع الشباب المواطن وتحفيزهم على دراسة الطب.. مثمناً سموه جهود الجامعة في توفير كوادر طبية مهنية في مختلف التخصصات الطبية في عجمان التي تحتضن العديد من الثقافات والجنسيات من المقيمين من كافة أنحاء العالم.

وأضاف سموه: إن حكومة عجمان لن تألو جهداً في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوؤ مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن.. داعياً الخريجين الإماراتيين إلى الاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية ودراسات في مجال الطب.. مشيراً إلى أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات العالمية.. وتمنى سموه لهم دوام التوفيق والنجاح، سواء في حياتهم العملية أو الأكاديمية العليا.

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتماماً كبيراً ويساندون ويباركون كل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ أية مشاريع تعلمية أو صحية خاصة المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الطلبة والطالبات هدفاً أساسياً لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها مستقبلا لقيادة العمل التعليمي والصحي والطبي.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بمنجزات جامعة الخليج الطبية ودورها الريادي في رفد الدولة بكوادر طبية مؤهلة علمياً ومهنياً، مهنئاً الخريجين على ما حققوه من منجزات علمية وطبية تفيدهم بمستقبلهم المشرق، مؤكداً أن هذا اليوم هو شاهد عصر على أن كل واحد من الطلاب مؤهل أكاديمياً للممارسة المهنية وقادر على تقديم الخدمات الطبية المطلوبة لمن يحتاجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض