• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

«بروج»: استقطاب المشاريع الصغيرة للعمل بالبتروكيماويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شركة بروج البتروكيماوية مؤخرا ورشة عمل بمشاركة ممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) لاستطلاع ملامح قطاع البوليمرات البلاستيكية ودوره الحيوي في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية ولبحث سبل التعاون والفرص المتاحة لاستقطاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل في قطاع البتروكيماويات والبوليمرات.

وقال أحمد الشامسي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا في بروج، «لقد كانت ورشة العمل التي عقدناها بمشاركة أبرز الجهات الحكومية الاقتصادية المؤثرة في أبوظبي حيث اتفقنا على توفير الدعم اللازم لجذب المزيد من مشاريع صناعات البلاستيك التحويلية إلى قطاعنا الصناعي للمساهمة في تعزيز الأعمال في قطاعي البتروكيماويات والبوليمرات».

وأضاف «ساهمت بروج خلال العقدين الماضيين بشكل ملموس في تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي في الإمارات بدعم كبير من شركائها في القطاع».

وعبر عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي – الموانئ في موانئ أبوظبي، عن تقديره لشركة بروج على مبادرتها في تنظيم ورشة العمل، في حين قام إدوين لامرز، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في كيزاد، بتقديم عرض استعرض فيه المزايا المهمة التي توفرها مدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) للمستثمرين في المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك كفاءة العمل وتسهيل الولوج إلى الأسواق العالمية وتوفير بيئة أعمال تشغيلية قليلة التكلفة إضافة إلى العديد من خدمات الدعم الأخرى التي توفرها المدينة لتساعد هذه المؤسسات على تحقيق الميزة التنافسية لأعمالها لأمد طويل.

من جهته، أكد أحمد الرميثي، مدير مشروع برنامج زرعي في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أهمية ورشة العمل في دعم الأعمال المتعلقة بصناعات البلاستيك التحويلية في أبوظبي من خلال استقطاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى هذا القطاع. كما أشار ممثل عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى استعداد الدائرة لتوفير كافة أشكال الدعم والخدمات لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال البتروكيماويات والبوليمرات.

أما جوستاف أكرماك من مجمع أبوظبي للبوليمرات فقد شارك الحضور في ورشة العمل تجربته في المجمع الذي يضم نحو 50 إلى 60 شركة مصنعة للبلاستيك وتوفر خدمات لوجستية للعديد من شركات الصناعات البلاستيكية التحويلية. كما أشار إلى أن مجمع أبوظبي للبوليمرات يساعد الشركات المحلية على استخدام مرافقه والحصول على المواد الأولية بأسعار منخفضة، كما يساعد الشركات الأجنبية على تعزيز تواجدها في منطقة الخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا