• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كأس العالم للأندية

جوانزو وأميركا يحلمان بمواجهة برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

طوكيو2 (أ ف ب)

سينال الفائز من مباراة جوانزو ايفرجراندي الصيني بطل آسيا وأميركا المكسيكي بطل منطقة الكونكاكاف شرف مواجهة برشلونة بطل أوروبا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية عندما يلتقيان اليوم في أوساكا.

وحقق الفريق الصيني نتائج باهرة بإشراف سكولاري، فمنذ أن استلم دفة التدريب من فابيو كانافارو في يونيو الماضي، تمكن الفريق من الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 من أصل 23 لقاء على المستويين المحلي والقاري.

ويملك الفريق الصيني ترسانة من النجوم الأجانب على رأسهم الرباعي البرازيلي المؤلف من روبينيو وباولينيو والكسون وريكادرو غولارت.

وفي المباراة الثانية التي تقام اليوم أيضا يلتقي تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية وسان فريتشي هيروشيما الياباني وستكون جائزة الفائز لقاء ريفر بلايت الأرجنتيني الأسطوري في نصف نهائي. وكان سان فريتشي تغلب على أوكلاند سيتي في مباراته الأولى بهدفين نظيفين، لكنه سيفتقد إلى ثلاثة من لاعبيه وهم جاكوتو نوتسودا وكوهي شيميزو وكوسي شيباساكي الذين اضطروا للخروج من الملعب خلال فوز فريقهم في المباراة الافتتاحية.

أما مازيمبي فهو أول فريق أفريقي وأحد فريقين من هذه القارة يبلغ نهائي كأس العالم للأندية، وأول فريق من خارج القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية يبلغ مباراة القمة عندما خسر أمام إنترميلان الإيطالي في نسخة عام 2010.

وقال هاجيمي موريياسو مدرب هيروشيما «يملك مازيمبي لاعبين يتمتعون بسرعة كبيرة ويحبون الهجوم والتأثير على مجريات اللعب بطريقة إيجابية. أما نحن فنعاني من غيابات عدة بداعي الإصابة كما أن لاعبينا منهكون نفسياً وبدنياً بعد موسم محلي شاق في الدوري الياباني، وبالتالي ستكون الأمور صعبة للغاية لكننا نأمل بإمكانية بلوغنا الدور نصف النهائي».

أما الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي فقال «في المباراة الأولى، رأينا بأن أوكلاند دفع ثمن قلة تركيز لاعبيه. حيث نجح سانفريتشي في التقدم مبكراً وسيطر على مجريات اللعب منذ تلك اللحظة. لا نستطيع ارتكاب خطأ مماثل. إنهم فريق جيد لكنه متعب ويعاني من الإصابات. يتعين علينا أن نمسك بزمام الأمور في المباراة ونخلق المتاعب للفريق المنافس من خلال مهاجمته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا