• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

إحراق مقر جمعية بن باز في رفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

غزة - ''الاتحاد'' ووكالات الأنباء: قام رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية بجولة على شاطئ غزة تفقد خلالها اوضاع الصيادين مؤكدا الاهتمام بأوضاعهم. وفي الوقت نفسه استمر الفلتان الأمني وأقدم مسلحون مجهولون فجر أمس على إحراق جمعية الإمداد الخيرية التابعة لـ''الجماعة السلفية'' في مخيم رفح جنوب قطاع غزة، وقال أحد الناطقين باسم الجماعة: إن النيران أدت إلى إحراق جمعية ''بن باز'' بشكل كامل دون وقوع إصابات في الأرواح.

وذكرت مصادر أمنية أن المسلحين دخلوا غرف الجمعية التي تقع بالقرب من مخيم الشابورة في رفح ثم سكبوا داخلها مواد حارقة سائلة قبل أن يشعلوا النيران فيها ويفروا من المكان. فيما أكد قادة الأجهزة الأمنية أنهم اتفقوا على جملة من الخطوات للحد من وقوع أحداث مماثلة وحفظ الأمن في المدينة، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات وجهوداً موسعة لكي يشعر الأهالي بالأمن.

إلى ذلك اقتحم مسلحون من إحدى العائلات حرم جامعة الأقصى في مدينة غزة واعتدوا على أحد الشباب بالآلات الحادة ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة، كما اختطف المسلحون أحد رجال أمن الجامعة ويدعى زياد المصري. وفجر مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة فجراً سيارة أحد أعضاء حركة ''فتح'' في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وقال شهود عيان إن السيارة تعود ملكيتها لرأفت الهجين من أعضاء الحركة وكانت متوقفة أمام منزله ما أدى إلى احتراقها وتدميرها بشكل كامل دون وقوع إصابات في الأرواح.