• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يطال بدايةً قطاعات التعليم والصحة والطيران

«العليا لحماية المستهلك»: إلغاء تدريجي لرسوم بطاقة الائتمان على الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قررت اللجنة العليا لحماية المستهلك في اجتماعها مؤخراً، إلغاء الرسوم الإضافية التي تفرضها بعض محطات الوقود عند استخدام بطاقات الائتمان، وإخطار شركات البترول «أدنوك وإيبكو وإينوك والإمارات»، لتنفيذ قرار اللجنة، فيما أوصت بالإلغاء التدريجي للرسوم الإضافية التي يتم أخذها عند الدفع بواسطة بطاقات الائتمان في مجال الخدمات على أن يطال أولاً قطاعات التعليم والصحة والطيران.

وأوصت اللجنة في اجتماعاتها السابقة أن يقوم المصرف المركزي بالتفاوض مع الشركات وشبكات العمل المسؤولة عن البطاقات مثل «ماستر كارد وفيزا»، لتقليل العمولة.

ووجه معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، الذي ترأس اجتماع اللجنة، باستمرار التعاون والتنسيق بين اللجنة العليا لحماية المستهلك والمصرف المركزي والأطراف المعنية، للخروج بأفضل النتائج وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

واعتمدت اللجنة، المواصفات القياسية لطلاء السيارات التي اعتمدتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، مع التزام وكالات السيارات بإضافة بند للعقد الموحد للسيارات بخلو السيارات المباعة من أي خلل بالطلاء.

وأوصت اللجنة باعتماد معايير تقييم ورش السيارات، والموافقة على قيام الجهات المختصة بالترخيص لدراسة هذه المعايير وتم إدراج تصنيفات على شكل نجوم مرتبة من 1 إلى 4 نجوم حسب التزام كل غرض إلى معيار المطابقة. وكلفت اللجنة العليا هيئة المواصفات بتطوير مكونات وقود السيارات بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية وذلك ضمن آلية «مواصفات» لمراقبة مشتقات البترول بشكل يضمن خلوها من الشوائب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا