• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتباراً من مطلع يناير المقبل

إطلاق آلية تحويل أرباح الشركات المساهمة إلى حسابات المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وجه مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بالبدء مطلع يناير المقبل في تطبيق آلية تحويل أرباح مساهمي الشركات المدرجة إلى الحسابات المصرفية للمستثمرين، حسب بيان صادر أمس عن الهيئة.

وقال البيان:«تطبيقاً للقرار الذي اتخذه مجلس إدارة الهيئة من قبل بإجراء تعديل تشريعي على أنظمة الهيئة بما يكفل معالجة توزيع أرباح الشركات المساهمة العامة المستقبلية على المستثمرين وفقاً للضوابط الملائمة، وافق مجلس إدارة الهيئة على إدخال الآلية الجديدة لتوزيع الأرباح على المساهمين عبر حساباتهم المصرفية حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من يناير المقبل».

وأضاف:«نظراً لأهمية تلك الآلية في ضمان استلام المساهمين للتوزيعات النقدية في وقتها، وعدم تراكم أرصدة الأرباح النقدية غير المستلمة لدى الشركات، وكذلك توافقاً مع جهود الهيئة والأسواق المالية الجارية حالياً للربط مع مقاصة المصرف المركزي والعمل بنظام التحويل اللحظي للتحويلات النقدية إلى حسابات المساهمين في المصارف»‬.

ويشار إلى أن المجلس كان قد أجرى في منتصف العام الجاري التعديل التشريعي المطلوب على الأنظمة اللازمة بالهيئة وفقاً للضوابط المقررة من مجلس إدارة الهيئة في هذا الصدد، وتم تأجيل العمل بآلية توزيع الأرباح الجديدة حتى نهاية العام الحالي، وذلك مراعاةً لطلب بعض الشركات تأجيل تطبيق الآلية الجديدة بتوزيع الأرباح على المساهمين لوجود تعاقد مسبق مع بعض البنوك لتوزيع الأرباح لسنة 2015، على أن تقوم الأسواق المالية وشركات الوساطة باستكمال قاعدة بيانات المستثمرين لديها تبعاً لذلك خلال فترة تأجيل العمل بالقرار.

وأوضح البيان إن مجلس الإدارة الذي عقد في مقر فرع الهيئة بدبي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة، أقر عدة تعديلات على نظام الاستشارات المالية والتحليل المالي، ووافق على طلب بورصة دبي للذهب والسلع لإدراج عقود مستقبلية مرتبطة بأوراق مالية أجنبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا