• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نفتشي يبحث عن التأهل أمام النجف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

يستضيف نفتشي الأوزبكستاني المتصدر النجف العراقي، ويحل الكرامة السوري- وصيف بطل النسخة الماضية- ضيفاً على السد القطري اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، ويتصدر نفتشي الترتيب برصيد تسع نقاط، يليه الكرامة (7)، والنجف (4)، والسد (3).

وسيخطو نفتشي خطوة كبيرة نحو حجز بطاقة المجموعة الى ربع النهائي في حال فوزه على النجف اليوم، وقد يتأهل مباشرة في حال فوزه وخسارة الكرامة امام السد أوحتى في حال تعادله معه، وذلك بغض النظر عن نتيجته في الجولة السادسة والاخيرة. ويبحث النجف عن فرصة لرد اعتباره واستعادة هيبته بعد خسارته الثقيلة في الجولة الماضية امام الكرامة 2-،4 رغم انحسار آماله في المنافسة. وتحدث مدرب النجف عبدالغني شهد عن صعوبة المهمة: ''أمام فريق اصبحت له مكانة واضحة على خارطة المنافسة''، مؤكداً ''سنواجه خصماً صعباً، لكن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا لتقديم اداء جيد نستعيد من خلاله مكانة الفريق الذي حقق نتائج طيبة في الجولات الاولى''، وأضاف ''نسعى لإزالة آثار انتكاستنا أمام الكرامة في الجولة الماضية من جهة، ورد الاعتبار لاخفاقنا امام نفتشي في جولة الذهاب عندما خرجنا أمامه بخسارة غير مستحقة''.

وكان النجف تعثر في بداية المشوار امام نفتشي صفر-1 في الكويت، ثم تخطى السد بفوز كبير 4-،1 وتعادل مع الكرامة 1-1 في حمص قبل ان يخسر اماه 2-4 في الجولة الماضية في الكويت، ويلتقي النجف مع السد في 23 الجاري في الكويت ضمن الجولة السادسة الاخيرة. وفي المباراة الثانية، سيحاول السد- رغم ضياع حظوظه في التأهل- الفوز على الكرامة الذي كان تغلب عليه في الجولة الاولى 1-،2 ولكن الاخير لن يفرط بالفوز بدوره لأنه يريد الاحتفاظ بفرصة التأهل حتى الجولة الاخيرة التي يستضيف فيه نفتشي، وقد يعتمد السد الفائز بالدوري المحلي وبكأس ولي العهد على البدلاء اليوم لاراحة نجومه الاساسيين استعداداً للقاء الأهم مع قطر الجمعة المقبل في دور الثمانية في بطولة كأس أمير قطر. ويقول مدرب الكرامة محمد قويض: ''نعود لأجواء البطولة الآسيوية براحة كبيرة بعد أن توجنا ببطولة الدوري السوري قبل مرحلة من النهاية، وسنخوض مباراة السد تحت شعار نكون أو لانكون''، ووصف المباراة بأنها ''صعبة للغاية على الرغم من خروج السد من دائرة المنافسة، فهاجسنا العودة الى حمص بالنقاط الثلاث''. واتفق المدافع أنس الخوجة مع مدربه بصعوبة المباراة وإن كان أكد أن الفوز هو أقرب لفريقه.

ومن المحتمل أن يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس، والبرازيلي فابيو وأنس الخوجة، وفراس اسماعيل، وعاطف جنيات، وحسان عباس، واياد مندو، وجهاد الحسين، وفهد عودة، وعبدالرحمن عكاري، والسنغالي سانجو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال