• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعت للحصول على ترخيص رسمي بشأن نشر الإعلانات في وسائل الإعلام

بلدية أبوظبي تبدأ إصدار تراخيص المطورين وفقاً للقانون العقاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت بلدية مدينة أبوظبي استعداداتها لتطبيق متطلبات ولوائح القانون العقاري رقم 3 لسنة 2015 والمتعلق بتنظيم القطاع العقاري، وتوفير أرضية واضحة وآليات مرنة تستهدف تحقيق المصلحة العامة وحفظ حقوق المتداولين بالشأن العقاري، سواء كانوا مؤجرين أو مستأجرين أو مستثمرين وباعة ومشترين ووسطاء، بما يحقق قيم الاستدامة ويسهم في دعم المشاريع الاستثمارية في أبوظبي.

وأكدت بلدية أبوظبي أنها بدأت فعلياً في إصدار تراخيص خاصة بالمطورين لممارسة التداول العقاري، وتسجيل أمناء الحساب مع البنوك لغرض تطبيق حساب ضمان المشروع في ظل لوائح وتعليمات وقيم القانون الجديد، وخصصت البلدية فرق عمل خاصة لتطبيق القانون بناء على القرار الذي أصدره مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، تحت الرقم 39 لتطبيق القانون العقاري رقم 3 لعام 2015.

وأشارت البلدية إلى ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة عدم نشر أي إعلانات تخص الشركات العقارية المتعلقة بالبيع أو الشراء أو عرض الوحدات العقارية، وأشكال الدعاية كافة دون الحصول على ترخيص رسمي من البلدية بشأن نشر الإعلانات في وسائل الإعلام، وتؤكد البلدية ثقتها بقيم الإعلام الوطني ورسالته من أجل تحقيق المصلحة العليا والمساهمة معاً في تنظيم القطاع العقاري بالشكل الأمثل.

وأكدت البلدية أنها ستتخذ الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون العقاري الجديد بحق المعلنين الذي يروجون للمنتجات العقارية دون ترخيص رسمي من البلدية، حسب الأصول ولوائح تنفيذ القانون، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى تعاون المطورين والعاملين في هذا القطاع.

ويجسد تطبيق هذا القرار حرص النظام البلدي على تنظيم القطاع العقاري، وإيجاد مناخ استثماري منضبط وفقاً للوائح واضحة ومعايير تتفاعل مع متطلبات السوق، واحتياجات العاملين في المهن العقارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض