• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حددت 4 مهام وأهداف أساسية لكل طالب

«التربية» تُشرك 40 طالباً جامعياً بإعداد وتطوير المناهج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

دينا جوني (دبي)

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى الاستفادة من 40 طالباً وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة في مختلف التخصصات والكليات بشكل سنوي، من خلال إشراكهم في مهام تطوير المناهج الدراسية للتعليم العام، وإيجاد استراتيجيات مختلفة في التعليم، لتحقيق مخرجات نوعية تحقق أهداف الدولة وتطلعاتها.

يأتي ذلك عبر استحداث وزارة التربية والتعليم برنامج تدريب عملي موجه لطلبة السنة الثالثة في التعليم العالي، يتضمن أربع مهام أساسية، يفترض بالطلبة المشاركين تنفيذها وهي: تقديم حلول مبتكرة في المواد الدراسية لطلبة المدارس، تساهم مباشرة في رفع تحصيلهم الأكاديمي، وبناء مناهج وأنشطة تصب في إلغاء سنة التعليم الأساسي في الجامعات، وتؤهل الطالب الحصول على تصنيف A، وإجراء دراسات علمية قابلة للنشر والعرض في المؤتمرات العلمية، تصب في صناعة القرار التربوي لاستشراف المستقبل، وتحقيق الأجندة الوطنية فيما يتعلق برفع مركز الدولة إلى قائمة أفضل 20 دولة على مستوى العالم في الاختبارات الدولية.

وسوف يسهم التدريب الذي يلتحق به الطالب في اكتساب خبرات إدارية وقيادية في تنفيذ المشاريع وتحقيق النتائج، وخبرات تخصصية عبر إثراء الكفاءة التخصصية في العمل مع مختصين في المادة الدراسية، ومع مؤسسات أكاديمية على مستوى الدولة، ومع اختصاصي المناهج، علاوة على بناء علاقات مع مؤسسات وطنية، وخاصة على مستوى الدولة والعالم، وابتعاث المتميزين في أثناء فترة التدريب إلى بيوت خبرة في الولايات المتحدة الأميركية، وإلى دور نشر عالمية على مستوى العالم.

وسيتم تخصيص مكافآت مالية للمتدرب أثناء فترة التدريب، مع فرصة التعيين في قطاع المناهج والتقييم، لقيادة أحد المشاريع قيد التطوير، وذلك لحفز الطلبة على الإبداع واستثمار طاقاتهم في مساعي وزارة التربية الطموحة لتطوير التعليم.

وقال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن عملية تسريع ودفع عجلة مسارات التعليم وتحقيق تعلم فعال لابد لها أن تأخذ بعين الاعتبار التطوير المستمر للمناهج الدراسية لمواكبة الحراك العلمي والمعرفي ومختلف أنواع العلوم وآخر المستجدات العصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض