• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبواب التسجيل مفتوحة حتى إشعار آخر

أبناء الإمارات: الالتحاق بالخدمة الوطنية كان «حلماً» وأصبح حقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

توافدت حشود من أبناء الإمارات ضمن الفئة العمرية (30 إلى 40 عاما) أمس إلى مراكز التجنيد للتسجيل في الخدمة الوطنية اختيارياً، وأكدت الهيئة أنها ستعلن مواعيد بدء الدورات الخاصة بالمجندين تطوعاً خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أبواب التسجيل ستظل مفتوحة إلى إشعار آخر.

من جهتهم أكد عدد من المواطنين الذين بادروا بالتسجيل في اليوم الأول عن سعادتهم بالتواجد في أول أيام التسجيل، مؤكدين أن الانضمام للخدمة الوطنية كان حلماً وتحقق، مؤكدين أنهم كانوا ينتظرون إفساح المجال أمامهم للانضمام للخدمة منذ الإعلان عن بدء تطبيق القانون، إلا أن تجاوزهم للسن القانونية حال دون ذلك قبل أن تعلن الهيئة عن فتح باب قبول المجندين بالتطوع للفئة العمرية من(30 إلى 40).

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الفائت، عن بدء استقبال طلبات التجنيد «التطوعي» للمواطنين من الفئة العمرية 30 وحتى 40 سنة. فيما حددت مدة الخدمة التطوعية بـ 15 أسبوعاً، بغض النظر عن المؤهل الدراسي للمتقدمين.

وقال جمال عايض سالمين «موظف - 36 سنة» إن اعتماد مقترح السماح للفئة العمرية من 30 إلى 40 كان من أجمل الأخبار التي تلقاها، مشيراً إلى أنه ورغم المسؤوليات الوظيفية الكبيرة التي يتحملها إلا أنه لم يتردد بالتسجيل في أول أيام قيد أسماء المتطوعين للانضمام للخدمة الوطنية.

وأوضح أن فكرة الانضمام للخدمة الوطنية لاقت ترحيباً من أسرته، وقال: لم أتوقع كل هذا التشجيع من أفراد أسرتي، مشيراً إلى أن القرار لاقى ترحيباً وتشجيعاً كبيراً ودعوات بالتوفيق لي. وقال إن انضمامه للخدمة الوطنية تطوعاً جاء لإحساسه بأن في ذلك رداً يسيرا لجميل الدولة والوطن والقيادة الرشيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض