• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الحكم على أحمد الفهد بالحبس 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

الكويت (أ ف ب)

ذكرت صحيفة «القبس» الكويتية أن محكمة الجنايات قضت بحبس الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، 6 أشهر لاتهامه بنسب أقوال إلى أمير الكويت دون إذن من الديوان الأميري، والتشكيك بنزاهة النائب العام.

ودفع الفهد كفالة بقيمة 1000 دينار (3300 دولار) لوقف النفاذ، حسب الصحيفة التي أكدت أن المحكمة قضت أيضاً ببراءة 4 من العاملين في قناة الوطن التلفزيونية، كانوا أجروا «لقاء خاصاً» مع الفهد في 14 يونيو 2014. وأشارت الصحيفة إلى أن الفهد «نسب قولاً لأمير البلاد دون إذن خاص من الديوان الأميري، واحتوى البرنامج على عبارات تحرض على مخالفة النظام العام».

وأضافت «تضمن البرنامج أيضاً عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، وأخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاضٍ (النائب العام)، على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه أحكام القانون».

ويعد أحمد الفهد شخصاً مؤثراً في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إضافة إلى كونه رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك). وشغل أحمد الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية، منها وزير النفط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا