• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنظمه «أبوظبي للسياحة» بامتداد الكورنيش ضمن أجواء مليئة بالأنشطة التفاعلية والمعلومات المفيدة

«مهرجان أم الإمارات».. نظرة عن قرب على طبيعة الإمارات والتوعية البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضمن أجواء مليئة بالأنشطة التفاعلية والمعلومات المفيدة، فيما يخص التوعية البيئية، يقدم «مهرجان أم الإمارات» نظرة عن قرب على الطبيعة الإماراتية من خلال منطقة الحفاظ على البيئة، إحدى المناطق الخمس الرئيسية في المهرجان، في خطوة حقيقية نحو تسليط الضوء على تشجيع ودعم أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لكل المبادرات التي تتعلق بالتوعية البيئية.

وينطلق «مهرجان أم الإمارات» بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دورته الأولى، التي ستقام على امتداد كورنيش أبوظبي، خلال الفترة من 24 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، حيث يسلط الضوء على رؤية وعطاء أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي.

تعمل منطقة الحفاظ على البيئة على تشجيع الوعي البيئي ضمن مساحة مخصصة للتعريف بالبيئة في دولة الإمارات، وتضم المنطقة عدداً من المعارض التفاعلية في قسم القباب الهندسية، مع عدد من المساحات المحددة التي تعد بتقديم تجربة مليئة بالترفيه والتعليم مع نشاطات تفاعلية لكل الزوار، بالإضافة إلى العروض الحية، التي تهدف إلى فهم التحديات البيئية وتعزيز المعرفة بالمشهد البيئي لدولة الإمارات.

الفعالية السينمائية

تحتضنها قبة خشبية هندسية بمساحة 20 متراً، تحتوي داخلها على الكراسي المعلقة والأرائك الحبلية، بالإضافة إلى السجاد الذي يفترش الأرض لأجواء متميزة، حيث تقدم عروض رائعة على خشبة صغيرة مع الساحر الشهير عالمياً ستيف تراش، الذي يقدم حيلاً شيقة للأطفال باستخدام مواد معاد تدويرها. كما سيقوم بتعليم الأطفال ومشاركتهم أساسيات النظم الإيكولوجية البيئية بطريقة تفاعلية ومضحكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض