• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مركز المياه بجامعة الإمارات شريك للمؤتمر الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

محسن البوشي (العين)

أعلن مجلس إدارة الجمعية الخليجية لعلوم وتقنية المياه عن اختيار المركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات شريكاً علمياً للمؤتمر الخليجي الـ 12 للمياه، والذي تستضيفه مملكة البحرين عام 2017، وذلك تجسيداً لمكانة العلمية التي يحظى بها المركز محلياً وإقليميا ًكونه يخدم قطاعاً استراتيجيا في غاية الأهمية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الجمعية الخليجية لعلوم وتقنية المياه الذي استضافته كلية العلوم، بالتعاون مع المركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات صباح أمس الجمعة بفندق ايلا في العين، بحضور 10 أعضاء من الأساتذة والخبراء المتخصصين من دول مجلس التعاون.

واكد الدكتور احمد مراد عميد كلية العلوم بالإنابة بجامعة الإمارات، أن هذه الاختيار يأتي تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تتبناها الدولة الآن، وتتضمن تسع قطاعات حيوية، من بينها قطاع المياه، وتجسيداً للدور الإيجابي الذي يقوم به المركز الوطني للمياه بالتعاون مع الكلية في تفعيل جهود وإسهامات البحث العلمي في مجال المياه.

وأضاف: إن الخبرات والكفاءات العلمية والبحثية المتميزة التي تحتضنها جامعة الإمارات تضاعف من قدرات المركز وإمكانياته التي تؤهله لإقامة شراكات فاعلة مع العديد من كبريات الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

وأوضح بيتر فيرنر مدير المركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات أن المركز يضم 3 وحدات بحثية مختلفة تركز في مجملها على جودة المياه، تكنولوجيا المياه والنظام البيئي وعلاقته بالمياه، مشيرا الى أن المركز يرتبط بعلاقات تعاون بحثي وعلمي مع عدد من كبريات الجامعات العالمية، من بينها جامعتا ليدز وبريستول في المملكة المتحدة، موضحا أن المركز يتبنى ضمن خطته للعام المقبل 2016 عدد 9 مشاريع بحثية تتعلق بمصادر وتكنولوجيا المياه حظيت بتمويل سخي من جامعة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض