• الاثنين 18 ربيع الآخر 1438هـ - 16 يناير 2017م

حرائق هائلة بغابات جنوب أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

سيدني (وكالات)

هددت حرائق غابات هائلة أمس منازل في منطقة اديلايد جنوب استراليا التي حذرت السلطات فيها من واحد من أسوأ المشاكل المناخية في المنطقة منذ الحرائق الكارثية في 1983.

وقال مسؤولون محليون إن تلال ايدلايد الموقع المعروف بإنتاج النبيذ شمال المدينة، تواجه «حريقا بالغ الخطورة ترافقه رياح عاتية وارتفاع كبير في درجات الحرارة». ويقيم في المنطقة نحو أربعين ألف شخص دعتهم السلطات المحلية إلى مغادرة منازلهم في أسرع وقت ممكن.

وقال رئيس فرق الإطفاء في جنوب استراليا جريج نيتلتن «نواجه حاليا حريقا بالغ الخطورة». ودمرت خمسة منازل بينما تتوقع السلطات ارتفاع هذا العدد بسبب الرياح التي تبلغ سرعتها 110 كلم في الساعة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أمس أن رجال الإطفاء دُعموا بالمروحيات وسعوا جاهدين لإخماد الحرائق التي أجبرت السلطات على إجلاء آلاف الاشخاص.

وأضافت القناة أن المنطقة الأسوأ تضررا هي «أديليد هيلز» على بعد 26 كيلومترا من قلب مدينة فيكتوريا.

وجعل تجاوز درجات الحرارة الـ 30 درجة مئوية وهبوب رياح قوية جهود احتواء الحرائق أكثر صعوبة. ودمر أكثر من 200 منزل العام الماضي بسبب حرائق هائلة اندلعت في نيو ساوث ويلز.وأدت حرائق عنيفة في 1983 إلى سقوط سبعين قتيلا في منطقتي جنوب استراليا وفكتوريا ودمرت آلاف المساكن والمباني. وفي فبراير 2009 في يوم «سبت أسود» أودت حرائق بحياة 173 شخصا في فكتوريا ودمرت أكثر من ألفي مسكن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا