• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الريال يُضَيق الخناق على البارسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مايو 2007

أصبح ريال مدريد ثانياً على حساب ضيفه اشبيلية بعد الفوز عليه 3-2 فيما تعثر سرقسطة الخامس بتعادله مع ضيفه راسينج سانتاندر صفر-صفر وسقط اتلتيكو مدريد امام مضيفه اسبانيول 1-2 أمس الأول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب ''سانتياجو برنابيو''، حول ريال مدريد تأخره الى فوز غالٍ وضعه في المركز الثاني على بعد نقطتين من غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب.. ويدين ريال مدريد بفوزه السادس في اخر 7 مباريات الى الهولندي رود فان نيسلتروي الذي سجل هدفين، والى البديل جوتي الذي كان مهندس الاهداف الثلاثة.

وكانت الفرصة الاولى الاخطر في بداية اللقاء لمصلحة الفريق الملكي عبر كرة رأسية للمالي مامادو ديارا مرت بجانب المرمى (15) بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها الانجليزي ديفيد بيكهام الذي شارك في المباراة بعدما نجح فريقه في استئناف الانذار الذي حصل عليه في المرحلة السابقة امام اتلتيك بلباو (4-1).. وواصل ريال افضليته وكان البرازيلي ايمرسون قريبا جدا من افتتاح التسجيل بكرة صاروخية اطلقها ''طائرة'' من حدود المنطقة، الا ان الحارس اندريس بالوب ابعدها ببراعة الى ركنية (20) نتج عنها فرصة اخرى لمصلحة بيكهام الذي سدد كرة قوسية علت الزاوية اليسرى لقائم وعارضة اشبيلية (21).

وجاء رد اشبيلية مثمرا عبر الايطالي انزو ماريسكا الذي وصلته الكرة من رأسية المالي فريديريك كانوتي العائد من الاصابة، فاطلق لاعب يوفنتوس وفيورنتينا السابق بيسراه كرة صاروخية رائعة من حدود المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس ايكر كاسياس (42).

وفي الشوط الثاني، عاد ريال الى اجواء اللقاء بفضل فان نيستلروي الذي سجل هدف التعادل بعدما وصلته الكرة من تمريرة بينية لجوتي بديل القائد راوول جونزاليز، فانفرد بالحارس بالوب قبل ان يتخطاه ويسدد بيمناه في المرمى الخالي من حارسه (63). وكان جوتي اساسا في هدف التقدم لريال عندما مرر كرة بينية مشابهة للاولى الى البرازيلي روبينيو الذي افرج صدر كابيللو وجماهير ''سانتياغو برنابيو'' بتسديده الكرة بيمناه في الزاوية اليمنى لحارس الضيوف (78)، قبل ان يطرد بعد حصوله على انذار ثان بسبب احتفاله المفرط بالهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال