• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الإمارات تشتري 4 طائرات إيرباص إيه 380

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مايو 2007

دبي-محمود الحضري:

حسمت طيران الإمارات الجدل حول صفقة طائرات ايرباص ايه ،380 وأنهت كل التكهنات السابقة حول استمرار صفقة الـ43 طائرة، بالتوقيع أمس على شراء أربع طائرات جديدة من نفس الطراز بقيمة تقديرية تصل الى 1,22 مليار دولار (4,48 مليار درهم) ولترتفع عدد طائرات الطلبيات المؤكدة الآن إلى 109 طائرات، وتصل قيمتها بالصفقة الجديدة الى 115,5 مليار درهم . وجاء قرار طيران الامارات أمس بشراء أربع طائرات، تأكيدا لما صرح به مسؤولو الناقلة مؤخرا باعتزام الشركة شراء من 10 الى 15 طائرة جديدة من طراز ايرباص ايه ،380 ضمن خطة توسعات الشركة عالميا، وافتتاح خطوط جديدة في السنوات العشر المقبلة. وأكد مسؤول طيران الامارات لـ ''الاتحاد'' أن الشركة حسمت مع ايرباص موضوع التعويضات الخاصة بالتأخر في جدول استلام طائرات ايرباص ايه ،380 وذلك خلال التفاوض على شراء الطائرات الأربع الجديدة، كما تم الاتفاق على مختلف الجوانب ذات الصلة بقيمة التعويضات، ضمن صفقة شراء الطائرات الجديدة. وجاءت الصفقة الجديدة في إطار اتصالات بين طيران الامارات، وإيرباص امتدت لأكثر من شهرين شملت الاتفاق على جدول استلام الطائرات ضمن الصفقة الأولى، والتي ستبدأ اعتبارا من أغسطس ،2008 على تتسلم الشركة عشر طائرات خلال الشهور الستة التالية لذلك، مع استمرار التفاوض على طائرات من طرازات أخرى. وأفادت طيران الامارات في بيان أمس بأنها وقعت عقداً لشراء أربع طائرات إيرباص أيه 380 سوبر جمبو جديدة، ليرتفع بذلك عدد الطلبيات المؤكدة للناقلة من هذا الطراز من 43 طائرة إلى 47 طائرة حاليا، ومن المنتظر أن تتسلم طيران الإمارات أولى طائراتها من طراز أيه 380 خلال الربع الثالث من عام ،2008 وبقيمة تقديرية، حسب ما قالته ايرباص نفسها، مليار و220 مليون دولار (4,48 مليار درهم).

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: لقد أكدنا مراراً وتكراراً التزامنا بالطائرة أيه ،380 وقد انتهينا من جميع الإشكاليات التي أحاطت بهذا الموضوع، وتؤكد اتفاقيتنا الجديدة بما لا يدع مجالاً للشك ثقتنا الكبيرة بشركة الإيرباص وبجودة الطائرات التي التزمنا بشرائها.

وأضاف سموه: نحن واثقون من أن الإيرباص أيه 380 سوف تلعب دوراً أساسياً في مساعدة طيران الإمارات على تلبية المتطلبات المتنامية لركابها وعملائها وفق أفضل الوسائل وأكثرها كفاءة في المحافظة على البيئة.

وقال لويس جالو الرئيس التنفيذي لشركة EADS والرئيس التنفيذي لشركة الإيرباص، يعتبر هذا الطلب الجديد لطائرات أيه 380 من ناقلة رائدة مثل طيران الإمارات بمثابة تصويت كبير بالثقة على إيرباص، وتواصل هذه الناقلة الطموحة، التي تعود شراكتنا معها إلى عام ،1985 نموها نحو آفاق أعلى، ونحن ملتزمون بتلبية متطلباتها وجميع عملائنا انطلاقاً من الثقة التي يولوننا إياها.

وتضاف الطائرات الأربع إلى الطلبيات الحالية لطيران الإمارات المكونة من 105 طائرات تبلغ قيمتها النقدية 111 مليار درهم ، ولتصل قيمة الصفقات المعلنة حتى الآن الى حوالي 115,5 مليار درهم .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال