• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عداء ترامب للمسلمين يعجل بتكالب الجمهوريين على أصوات اليهود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

واشنطن (رويترز)

ما حدث من دونالد ترامب زاد المهمة الصعبة أصلا صعوبة في نظر الحزب الجمهوري، فعلى مدى سنوات حرص الجمهوريون - يدعمهم في ذلك بعض المتبرعين من ذوي النفوذ - على استمالة أصوات اليهود الأميركيين الذين يعتبرون أمن إسرائيل همهم الأكبر.

وقبل أقل من أسبوع وقف عدد من الساعين إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة أمام مجموعة من المحافظين اليهود في واشنطن طلباً لدعمهم وأعلنوا تضامنهم مع إسرائيل.

لكن جمهوريين بارزين قالوا إن الاقتراح الذي طرحه ترامب لمنع دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة قلب الأمر رأساً على عقب. وأصبحت العيون تنظر بقلق إلى زيارته المرتقبة لإسرائيل في نهاية ديسمبر المقبل.

وقال «نورم كولمان»، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية مينيسوتا وعضو مجلس التحالف الجمهوري اليهودي، «ما من شك أن هذا غير مفيد»، مضيفاً: «إن ترامب يلحق الضرر بالحزب».

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري دعا ترامب الذي يتقدم سباق الجمهوريين الساعين إلى الفوز بمقعد الرئاسة في الانتخابات التي تجري في نوفمبر 2016 إلى فرض حظر يمنع المسلمين، بمن فيهم المهاجرون والطلبة والسياح، من دخول الولايات المتحدة، في أعقاب حادث إطلاق اثنين من المتطرفين المسلمين النار على حفل، ما أدى لسقوط 14 قتيلاً في كاليفورنيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا