• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

فرنسي وحيد ومجنسان ضمن القائمة

أجانب الدرجة الأولى.. مهارات بكل اللغات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

معتصم عبدالله (دبي)

رفعت أندية دوري الدرجة الأولى شعار الاعتماد على «أجانب الخبرة» بوجود 16 لاعباً سبق لهم اللعب في المنافسات المحلية، مقابل 11 وجهاً جديداً من أصل 27 لاعباً، موزعين على الأندية التسعة المشاركة في النسخة الحالية للدوري لموسم 2015-2016.

وتوزع اللاعبون أصحاب الخبرات السابقة في ملاعبنا المحلية على ثمانية أندية باستثناء فريق نادي الذيد الذي فضل التعاقد مع ثلاثة وجوه جديدة تشارك للمرة الأولى في المسابقات المحلية، من خلال ضمه للثلاثي البرازيلي أودير رود، كريستاينو ماروكونينو، جوناتاس سيلفا.

واعتمد ناديان فقط هما الخليج ورأس الخيمة بشكل كامل على أجانب الخبرة، من خلال تعاقد «الأخضر» مع البرازيلي ميشيل روسيتو الذي يقضي موسمه الثاني على التوالي مع الفريق، بعد أن شارك في 14 مباراة في الموسم الماضي، بجانب مواطنه دييجو فيراو الذي يواصل بدوره الظهور في منافسات الهواة للموسم الثالث على التوالي، بعد أن لعب 27 مباراة في موسم 2013-2014 بقميص الجزيرة الحمراء، وانتقل في الموسم التالي 2014- 2015 للعب في صفوف فريق نادي دبا الفجيرة، ليحول وجهته في بداية الموسم الحالي صوب الخليج، في حين يمضي البرازيلي الأصل روديجو سوزا وصاحب جنسية تيمور الشرقية موسمه السادس في الملاعب المحلية، بعد أن عاد إلى صفوف ناديه الأول، والذي استهل معه المشوار في موسم 2010-20111، وكان اللاعب شارك في منافسات المحترفين في الموسمين الماضيين بقميص نادي الإمارات.

وفي المقابل، فضّل نادي رأس الخيمة الاعتماد على الثلاثي الكاميروني تيو أوم الذي يقضي موسمه الثاني على التوالي مع الفريق، بجانب السنغالي يالي جوني الذي يوجد للموسم الثالث على التوالي في مسابقات الهواة، بعد أن استهل مشواره موسم 2013-2014 مع الرمس، لينتقل منذ الموسم الماضي للعب في صفوف رأس الخيمة، علاوة على البرازيلي دا سليفا جونيور الذي شارك في 9مباريات مع الذيد في الموسم الماضي.

وسيطر لاعبو السامبا على قائمة أجانب دوري الدرجة الأولى بوجود 12 لاعباً برازيلياً ممثلين في أديلسون بيريرا (عجمان)، فيليب اداو (دبي)، ميشيل روسيتو، دييجو فيراو (الخليج)، باولو سيرجيو، باولو جوسيو (دبا الحصن)، تاسيو دوسانتوس، جاير ادواردو (حتا)، اودير رود، كريستاينو ماروكونينو، جوناتاس سيلفا (الذيد)، ودا سليفا جونيور (رأس الخيمة )، علاوة على الثنائي البرازيلي المجنس رودريجو سوزا صاحب جنسية تيمور الشرقية ولاعب الخليج، وماتيوس بيتيو لاعب حتا صاحب الجنسية الإيطالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا