• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأسئلة جاءت سهلة ومن المقرر

الجيولوجيا والجغرافيا تنصفان طلبة «الثاني عشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

إبراهيم سليم، محمد صلاح (أبوظبي، رأس الخيمة)

ساد الارتياح بين طلاب الصف الثاني عشر، عقب أداء امتحاني الجغرافيا والجيولوجيا، وأجمع طلبة القسمين العلمي والأدبي، على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يتضمنا أي تعقيدات، سوى نقاط بسيطة بالنسبة لطلاب الأدبي في مادة الجغرافيا، وكان منصفاً لطلبة القسمين، وأكد طلاب الشعبتين على تجاوز الامتحان بأريحية، لوضوح الأسئلة والتزام واضع الامتحان بمعايير الوزارة، والتي في مقدمتها عدم ابتعاد الأسئلة عن نماذج التدريبات التي تضعها الوزارة ويجري تدريب الطلاب عليها خلال الموسم الدراسي.

وقال الطالب عبدالرحمن أبوعواد: إن امتحان الجيولوجيا أفضل حالاً من اليوم الأول، حيث جاء الامتحان متنوعاً بين الأسئلة المباشرة وغير المباشرة، فيما قال كريم حسن: إن الامتحان كان سهلاً ومتوقعاً، وتم التدريب عليه بشكل مكثف، والأسئلة للطالب المتوسط، وإن كان الأمر لا يخلوا من تركيز في الإجابة.

وأشار الطالب فارس أنور في القسم العلمي أن الامتحان كان متوقعاً تقريباً، وجاء سهلاً ومباشراً، ولم يخرج عن المقرر وما تعودوا عليه من تمارين في السابق، وفي مستوى الطالب المتوسط، وجاء في 4 صفحات وتضمن الإجابة عن 31 سؤالاً.

إلى ذلك، قال الطالب أحمد المنصوري من القسم العلمي، إن امتحان الجيولوجيا لم يخرج عن التدريبات التي يحتويها الكتاب المدرسي، مشيراً إلى أن معظم الطلاب كانوا يتخوفون من المادة نظراً لصعوبتها ووجود شكاوى متكررة من طلاب الثانوية العامة منها.

واتفق في الرأي كل من الطالب سفيان الحراري وعقله خلف، وأفادا بأن الامتحان سهل ومباشر، وحتى الآن الامتحانات جيدة، لكن نتخوف من مادة الفيزياء الأحد القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض