• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح «ضدنا الصحي» بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

افتتح الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات، مركز ضدنا الصحي بإمارة الفجيرة، وذلك بحضور الدكتورة عائشة سهيل مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية والدكتور محمد عبدالله مدير منطقة الفجيرة الطبية. كما تم إطلاق مبادرة «اطمئنان» في المركز والتي تشمل «الفحص الدوري الشامل» و«الكشف المبكر عن السرطان» للحد من انتشار السرطان والأمراض غير السارية وخصوصاً أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وقصر النظر وضعف السمع وسرطان عنق الرحم والقولون والثدي.

وقال الدكتور الرند: «يستند القطاع الصحي المحلي إلى رؤية استشرافية ترسخ تنافسية الابتكار الحكومي في تطوير الخدمات الصحية مع التركيز على النتائج والكفاءة والتقييم، مشيراً إلى أن افتتاح مثل هذه العيادات المتخصصة في إمارات الدولة يهدف إلى توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بالدولة وفق أرقى الممارسات العالمية».

وأكد استمرار الوزارة في إطلاق المبادرات الوقائية التي تحصن صحة المواطنين فضلاً عن عمليات التطوير والتحديث لكافة المرافق الصحية التابعة لها من خلال عمليات الإحلال والتجديد أو من خلال إضافة مشروعات جديدة مثل مراكز الرعاية الصحية الأولية والتوسعات الجديدة في بعض المستشفيات بالإضافة إلى المستشفيات الجديدة التي سوف تدخل الخدمة وفق الجدول الزمني.

وقالت الدكتورة عائشة سهيل مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، إن المركز يعد شرياناً مهماً في تقديم العلاج، كما أن إطلاق مبادرة اطمئنان يتوازى مع أهداف الحملة في اعتماد ثقافة المراجعة الدورية للصحة، كما تلبي حاجة الناس لخدمات طبية وقائية متميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض