• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

المجلس الوزاري للخدمات يعتمد تصاميم مجمع الوزارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

اعتمد المجلس الوزاري للخدمات برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات التصاميم الهندسية لمشروع مجمع الوزارات الاتحادية المزمع تنفيذه في منطقة مدينة خليفة في أبوظبي الذي يمتد على مساحة 560 ألف متر مربع والذي عرضته وزارة المالية والصناعة مع مؤسسة الإمارات العقارية حيث روعي في اختيار التصاميم المزج بين الطرازين المعماريين المحلي والحديث.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المجلس بقصر الرئاسة صباح أمس حيث اطلع المجلس على عدد من التقارير الواردة إليه من مختلف الوزارات.

وأشاد المجلس خلال الاجتماع بنتائج عمل لجنة التوطين المصرفي ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة التوطين وتنمية الموارد البشرية الوطنية وانتقد المجلس عملية التوطين وتباطئها في عدد من المصارف في الدولة موجها بتفعيل عملية التوطين انسجاما مع توجهات الدولة بتشجيع انخراط المواطنين للعمل في القطاع الخاص بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

كما اطلع على تقرير من وزارة المالية والصناعة حول الاجتماعات السنوية المشتركة لمجلس محافظي الهيئات المالية والعربية التي عقدت في بيروت خلال الشهر الماضي واستمع المجلس إلى تقرير حول نتائج زيارة وفد وزارة الاقتصاد إلى ليبيا الشهر الماضي وتقرير حول زيارة وفد وزارة التربية والتعليم بالدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية والذي شارك في المؤتمر العالمي السادس والثمانين للجمعية الوطنية لمديري المدارس الابتدائية في مارس الماضي.

كما اطلع المجلس على تقارير من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حول قرارات الاجتماع السادس عشر لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاجتماع الحادي والعشرين لوزارة الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون واللذين عقدا بالسعودية في مارس وابريل الماضي وتقرير حول قرارات اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي عقد في القاهرة مارس الماضي.

وناقش الاجتماع نتائج التقرير المقدم من ديوان المحاسبة بشأن مشاركة وفد الدولة في الندوة التاسعة عشرة للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ''انتوساي'' والتي عقدت في فيينا مارس الماضي. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال