• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

بتروجيت يسيطر والأهلي يكسب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

لحق الاهلي بالزمالك إلى ربع نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم اثر فوزه الصعب على بتروجيت 1-صفر على ستاد القاهرة الدولي.. وكان الزمالك اكتسح على الملعب ذاته ضيفه تلفونات بني سويف 9-صفر في افتتاح منافسات دور الـ16 وثأر الاهلي من بتروجيت الذي اجل فوزه رسميا ببطولة الدوري الممتاز بعد تعادلهما 2-2 السبت الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين، بفضل مهاجمه الأنجولي فلافيو امادو في الدقيقة 24 على ان يلتقي في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الترسانة وطلائع الجيش. وغاب عن الاهلي حارسه عصام الحضري للارهاق ومحمد شوقي والتونسي أنيس بوجلبان وطارق السعيد للايقاف.

وبدأ بتروجيت المباراة مهاجماً فأضاع المهاجم العاجي محمد كوفي فرصة التقدم عندما سدد من حدود منطقة الجزاء وانقذ الحارس الاحتياطي أمير عبد الحميد الموقف (16)، وفي الدقيقة 19 أنقذ عبد الحميد مرماه من هدف مؤكد آخر عندما تصدى لانفراد تام من علاء إبراهيم الذي تباطأ في تسديد الكرة. وكاد عماد متعب يمنح الأهلي التقدم في الدقيقة 23 عندما اقتنص الكرة من دفاع بتروجيت المرتبك لكنه سددها أرضية على يمين المرمى قبل ان يسجل فلافيو الهدف الوحيد في اللقاء عندما ارتقى لركنية نفذها محمد أبو تريكة من الجبهة اليسرى وحولها رأسية داخل شباك أحمد فوزي (24).

وفي الشوط الثاني استمر بتروجيت في هجماته من الجهة اليسرى مستغلا ضعف التغطية الدفاعية من أحمد عادل، واخترق محمود عبد الحكيم بعدما راوغ وائل جمعة ومرر أرضية لوليد سليمان الذي سددها لكن خارج المرمى.

وكثف بتروجيت من هجماته في منتصف الشوط الثاني بحثا عن التعادل لإطالة وقت المباراة، وأضاع العاجي زيكا جوري أبرز فرص فريقه عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بعبد الحميد وسدد لكن القائم الأيمن تعاطف مع الأهلي (85)، وأضاع البديل أسامة حسني فرصة تعزيز تقدم فريقه عندما انفرد بفوزي وسدد كرة ضعيفة في قدمه (90).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال